سياسة عربية

غارات إسرائيلية على غزة توقع إصابات

طائرة إسرائيلية تطلق صاروخا على موقع بغزة - ا ف ب - أرشيفية
طائرة إسرائيلية تطلق صاروخا على موقع بغزة - ا ف ب - أرشيفية
شن الطيران الحربي الاسرائيلي مساء الخميس، غارات جوية عدة على اهداف مختلفة في قطاع غزة، اسفرت عن إصابة فلسطينيين اثنين واضرار، على ما افاد مصدر طبي وشهود عيان.

وقال أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة: "إن قصف حي المنارة أسفر عن إصابة فلسطينيين اثنين بجراح وصفها بـ"الطفيفة"، بينما لم تسفر الغارة الثانية عن سقوط إصابات.

وأضاف القدرة "أن مدنيا فلسطينيا أصيب بجروح دون المتوسطة، اثر اطلاق طائرة حربية اسرائيلية صاروخا على منطقة خالية في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، فيما أوضح شهود أن اضرارا وقعت في عدد من المنازل المجاورة.

كما نفذت طائرة حربية غارتين بالصواريخ على موقع "بدر" التابع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في منطقة المغراقة جنوب مدينة غزة، اسفرتا عن إصابة شاب فلسطيني وأضرار جسيمة في الموقع الذي كان تعرض مرات عدة سابقا للقصف الجوي الاسرائيلي.

وجاءت الغارتين بعد ساعات من إعلان إسرائيل، سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة، على ساحل مدينة عسقلان، جنوبي إسرائيل، دون أن يسفر عن وقوع إصابات.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي في بيان: "إن الغارات جاءت ردا على قيام فصائل فلسطينية بإطلاق صاروخ، مساء الخميس، على جنوبي إسرائيل.

وقتلت طفلة فلسطينية وأصيب ستة آخرين، مساء الثلاثاء الماضي، في سلسلة غارت إسرائيلية استهدفت أنحاء متفرقة من قطاع غزة، بعد ساعات من مقتل إسرائيلي برصاص قناص فلسطيني قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة.
التعليقات (0)

خبر عاجل