سياسة عربية

الببلاوي: إعلان الإخوان تنظيما إرهابيا تمّ بالإجماع

الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء المصري المعين من قبل الجيش: إعلان الإخوان تنظيماً إرهابياً صدر بإجماع أعضاء الحكومة".
الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء المصري المعين من قبل الجيش: إعلان الإخوان تنظيماً إرهابياً صدر بإجماع أعضاء الحكومة".


 أكد الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء المصري المعين من قبل الجيش، الخميس، أن قرار إعلان الإخوان المسلمين تنظيماً إرهابياً صدر بإجماع أعضاء الحكومة".



وقال الببلاوي، في تصريح صحافي خلال زيارة قام بها لمصابي حوادث تفجيرات وقعت في البلاد، إن "قرار إعلان الإخوان تنظيماً إرهابياً صدر بالإجماع من كافة أعضاء المجلس"، لافتاً أن البيان الذى صدر من الحكومة شارك فيه وزراء الإعلام والتضامن الاجتماعي والتعليم العالي وتم الاتفاق خلال الحوار على العناصر الأساسية التي سيتضمنها البيان.



وأشار إلى أن حادث تفجير مبنى مديرية أمن الدقهلية قبل يومين "جاوز كل الحدود والمستويات وشكَّل نقطة فاصلة في مواجهة الدولة لما يسميه "الإرهاب"، وكان لابد أن يتخذ مجلس الوزراء خطوة ضد الإرهاب"، كما قال.



كما أكد أن الحكومة والجهات الأمنية تقوم بجهود متواصلة لسرعة القبض على مرتكبي حادث تفجير مبنى مديرية أمن الدقهلية، و"تقديمهم إلى العدالة لينالوا الجزاء العادل إزاء ما اقترفته أياديهم الآثمة"، فيما نأى حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسي للإخوان المسلمين بنفسه عن الحادث، واعتبره عملا "إرهابيا" وأدان من نفذه.



وكان انفجار مروع استهدف مبنى مديرية أمن الدقهلية في الساعات الأولى من يوم الثلاثاء الفائت، أسفر عن مقتل 16 وإصابة نحو 134 آخرين وتسبب في أضرار بالبنايات المجاورة للمبنى، فيما يأتي الحادث في سياق أعمال عنف تتعرض لها البلاد منذ عدة شهور وكان آخرها انفجار عبوة ناسفة محلية الصنع بضاحية مدينة نصر (شمال شرق القاهرة) صباح الخميس وأسفرت عن إصابة خمسة أشخاص أحدهم حالته خطيرة.
التعليقات (0)

خبر عاجل