اقتصاد عربي

الأمم المتحدة ترصد 1.2 مليار دولار للاجئين السوريين بالأردن

الأردن: مجموع ما تم صرفه على اللاجئين السوريين خلال العام الحالي 1.68 مليار دولار - ا ف ب
الأردن: مجموع ما تم صرفه على اللاجئين السوريين خلال العام الحالي 1.68 مليار دولار - ا ف ب
رصدت الأمم المتحدة مليار ومليوني دولار أمريكي، لمساعدة اللاجئين السوريين في الأردن، وذلك لعام 2014.

جاء ذلك في المؤتمر الذي عقدته المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، الاثنين، في العاصمة الأردنية عمان، للإعلان عن خطة الاستجابة الإقليمية لاحتياجات اللاجئين السوريين للعام المقبل

ويوجد في الأردن ما يزيد على مليون و300 ألف لاجئ سوري ، منهم 574 ألف مسجلين لدى مفوضية شؤون اللاجئين، والبقية دخلت الأردن قبل انطلاقة الثورة السورية، قبل أكثر من عامين ونصف.

وفي المؤتمر الصحفي، استعرض ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين أندرو هاربر، خطة الاستجابة لاحتياجات اللاجئين السوريين، والتي تشتمل على 1300 نشاط، بتكلفة تصل إلى نحو مليار ومليوني دولار.

من جانبها، دعت الحكومة الأردنية، المجتمع الدولي، إلى الإسراع في إرسال مساعداته إلى سوريا، وذلك للمساعدة في وقف نزوح السوريين إلى الأردن.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني، إن الدعم الخارجي المخصص لقضية اللاجئين بلغ 40 بالمئة من التكاليف المالية المترتبة على الاردن، والبالغة نحو مليار و 68 مليون دينار اردني (1.4 مليار دولار أمريكي)، فضلاً عن تكاليف اضافية تتمثل في توفير الخدمات للطبة اللاجئين في مدارس الحكومة.

واعتبر المومني في تصريحات صحفية، أن المجتمع الدولي شريكا في تحمل المسؤولية، مضيفا أن الأردن لا يستطيع وحده الايفاء بجميع متطلبات اللاجئين.
التعليقات (0)