سياسة عربية

صور أجانب من النت في إعلان "دستور كل المصريين"

لقطات للصور الاصلية الموضوعة على اعلان الدستور والاخطاء فيه
لقطات للصور الاصلية الموضوعة على اعلان الدستور والاخطاء فيه
يبدو أن قائمة عثرات لجنة الخمسين المعينة التي كلفتها القوات المسلحة المصرية بتعديل الدستور المصري المستفتى عليه في عهد الرئيس المنتخب محمد مرسي لم تتوقف منذ تكليفها بهذه المهمة.

فمن اعتراضات أعضائها الاحتياطيين ووصف انفسهم بأنهم "حمالين" عند اعضاء اللجنة الاساسيين والانسحابات لبعض الاعضاء والفلاحين الى أن إعلان "دستور كل المصريين" لم تكن الصور المرفقة فيه لمصريين !

فقد ظهر في اللوحة الدعائية الكبيرة خلف رئيس اللجنة عمرو موسى خلال مؤتمر صحفي الأحد صور مجموعة من الاشخاص على اعتبار تمثيلهم المصريين إلا أن الغريب في الأمر أن الصورة احتوت على صورة شخص امريكي معاق بمتلازمة داون "منغولي" وليس بمصري بل إن الصورة تم نسخها من موقع أجنبي يختص بالصحة.

ولم يقف الأمر عند صورة الشاب الامريكي  بل إن هناك صورة لفتاة ملامحها تظهر أنها ليست بمصرية وهو ما ثبت بالفعل انها صورة مأخوذة من موقع ايرلندي على الانترنت للاتصالات.

ويبدو أن مصمم الصورة وقع في خطأ آخر حين كتب دستور "كل المصرين" ونسي حرف الياء الآخر الأمر الذي أطلق عاصفة من السخرية على شبكات التواصل الاجتماعي.

وأطلق عدد من مرتادي الفيس بوك لقب "دستور المجانين" على الدستور الذي اعدته لجنة الخمسين بل إن أحد المعلقين قال "جماعة الخمسين بالمية حيطلعوا إيه يعني؟" .
التعليقات (0)