حول العالم

الاردن .. مواليد الثلج يحملون اسماء المسعفين

صورة نشرها الدفاع المدني الاردني في وقت سابق لعروسين حاصرتهما الثلوج (ارشيفية)
صورة نشرها الدفاع المدني الاردني في وقت سابق لعروسين حاصرتهما الثلوج (ارشيفية)
قامت 17 سيدة وضعن مواليدهن داخل سيارات الإسعاف، خلال الجمعة والخميس الماضيين، بإطلاق اسم المسعف أو المسعفة من كوادر مديرية الدفاع المدني على مواليدهن كنوع من رد الجميل لمن ساعدهن في وقت المحنة.

وقال العميد فريد الشرع، الناطق الإعلامي باسم الدفاع المدني إن كوادر الدفاع المدني قامت بإسعاف 41 حالة ولادة الجمعة والخميس بواسطة سيارات الإسعاف التي تحتوي في داخلها على كامل المعدات الإسعافية والفرق المتخصصة".

وأضاف الشرع: "تمت منها 17 حالة ولادة داخل سيارات الإسعاف بسبب الاختناقات المرورية التي نجمت عن هطول الثلوج وعلى الفور قامت معظم النساء اللواتي تم إسعافهن بإطلاق اسم المسعف أو المسعفة من كوادر الدفاع المدني على مولودها كنوع من رد الجميل لما قاموا به".

وأوضح أنه "في محافظة عجلون، شمال الأردن، أطلقت سيدة أردنية على مولودها الذي أنجبته داخل سيارة الدفاع المدني (سامر)، وهو اسم ضابط صف برتبة عريف مسعف من كوادر الدفاع المدني قام بتوليدها، كنوع من التقدير لمساعدتها على الولادة".

وفي مديرية غرب العاصمة عمان، قامت سيدة أخرى بتسمية ابنتها أميرة على اسم المسعفة التي قامت بتوليدها داخل عربة الإسعاف، بحسب الشرع.

وأضاف المسؤول ذاته أنه في إقليم وسط الاردن سمى أحد الأشخاص هناك ابنه خالد على اسم المسعف الذي ولّد زوجته في سيارة الدفاع المدني عندما كانت الطرق مغلقة بسب تراكم الثلوج.

وفي السياق ذاته قالت دائرة الأرصاد الجوية الاردنية إن تساقط الثلوج سيستمر حتى ظهر السبت، مشيرة إلى أن درجات الحرارة ستصل إلى ما دون الصفر ما قد يؤدي إلى تكون جليد.

وشهدت المناطق الاردنية بشكل عام حالة من الارتباك في حركة النقل البري والجوي جراء تساقط الثلوج.

الثلج يحاصر السائقين

وتجدد تساقط الثلوج صباح السبت على مناطق واسعة من الأردن بشكل غزير؛ ما أدى إلى تعطّل حركة السيارات في العديد من الطرق الرئيسية والفرعية في شوارع عمّان، بسبب تراكم الثلوج.

وقال الناطق باسم الدفاع المدني، العقيد فريد الشرع، في تصريحات صحفية، إن "السيارات التي علقت لم يلتزم أصحابها بالتعليمات التي أصدرناها".

وفي وقت سابق، أصدر الدفاع المدني والأمن العام الاردنيين تعليمات مكررة تطالب المواطنين بعدم الخروج من منازلهم إلا للظروف القصوى.

توقف حركة الطيران 

بدورها اعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية إلغاء 6 رحلات جوية كانت ستقلع السبت بوجهات مختلفة، فيما قررت تأجيل مواعيد 5 رحلات أخرى.

وقال الناطق الاعلامي باسم الشركة باسل الكيلاني ان "عدم تمكن المسافرين وطواقم الطائرات من الوصول الى المطار نتيجة اغلاق الطرق المؤدية اليه اضطرنا الى الغاء رحلات كانت ستغادر من عمان الى كل من جدة وبيروت واربيل والسليمانية والقاهرة وتل ابيب".

وكانت السلطات قررت تعطيل الوزارات والدوائر الحكومية والبنوك والمدارس والجامعات الخميس بسبب سوء الأحوال الجوية والتساقط الكثيف للثلوج.

واجتاحت موجة برد قاسية عدة دول في منطقة الشرق الأوسط مع وصول العاصفة الثلجية "ألكسا" مساء الثلاثاء من روسيا، التي أدت إلى تساقط الثلوج والأمطار الغزيرة على معظم المناطق السورية ولبنان والأردن وفلسطين وتركيا.
التعليقات (0)