اقتصاد دولي

9 ملايين بريطاني غارقون في الديون

شعار الجنيه الاسترليني - بريطانيا
شعار الجنيه الاسترليني - بريطانيا
كشف تقرير جديد أن هناك نحو 9 ملايين شخص في جميع أنحاء المملكة المتحدة يعانون من مشاكل الديون ولا يسعون للحصول على مساعدة.

وقال تقرير هيئة الخدمات المالية، الذي نشرته هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) الأربعاء، إن مشكلة الديون وصلت إلى مستويات مرتفعة في خمس مدن انكليزية على نحو خاص، حيث يكافح أكثر من 40% من السكان لسداد ديونهم.

وسمّى هال أكثر مدينة يعاني سكانها من الديون في انكلترا حيث اعترف 43% منهم بأنهم واقعون في ورطة مالية، في حين يعاني 40% من سكان مدن نوتنغهام ومانشستر وليفربول ونوزلي من ديون ثقيلة.

وأضاف التقرير أن 18% من البريطانيين، أي ما يعادل 8.8 مليون شخص، يعانون من قضايا مالية خطيرة، في حين اعترف 74% من البريطانيين الذين يعانون من الديون بأنهم غير سعيدين بحياتهم، وعدد قليل منهم بأنهم طلبوا المساعدة.

وقالت الرئيسة التنفيذية لهيئة الخدمات المالية، كارولين روكس، إن الملايين من البريطانيين "يمكن أن يخرجوا من دوامة الديون من خلال الحصول على نصيحة مجانية، ونحن نعرف بأن ذلك سيساهم في تحسين حياتهم إذا ما سعوا للحصول على النصيحة بشكل عاجل".

وكان تقرير أصدره مصرف انكلترا المركزي قدّر حجم القروض الشخصية، بما في ذلك الرهون العقارية والقروض غير المضمونة، بنحو 1.43 تريليون جنيه استرليني.
التعليقات (0)