سياسة دولية

أردوغان: نأمل أن نرى المالكي في تركيا قريباً

أبدى أردوغان رغبته بزيارة بغداد وأربيل (أرشيفية) - أ ف ب
أبدى أردوغان رغبته بزيارة بغداد وأربيل (أرشيفية) - أ ف ب
أبدى رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء، رغبته في استضافة نظيره العراقي نوري المالكي في تركيا، كما أبدى رغبته بزيارة مدينتي بغداد وأربيل خلال الفترة المقبلة.

ونقلت وكالة أنباء "جيهان" التركية عن أردوغان خلال لقائه رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني في أنقرة الأربعاء قوله، "أنه يأمل برؤية المالكي في تركيا قريباً"، مشيراً إلى الرغبة في عقد الدورة الثانية من اجتماع مجلس التعاون الإستراتيجي رفيع المستوى التركي – العراقي في أقرب وقت ممكن.

وأعرب أردوغان، خلال اللقاء، عن تطلع بلاده إلى تطوير علاقتها بجميع الأطياف والتوجهات في العراق دون تفرقة، مشيراً إلى أن زيارتيّ وزير الخارجية أحمد داود أوغلو ورئيس البرلمان جميل تشيتشك إلى العراق، تعتبران خير دليل على هذه الرغبة الجادة، مؤكداً العزم على مواصلة هذه الزيارات على مستوى الوزراء خلال المرحلة المقبلة.

وقال أردوغان: "إنه يعتزم إجراء زيارة إلى بغداد وأربيل، عقب انعقاد اجتماع مجلس التعاون الإستراتيجي بين تركيا والعراق، مشدداً على عمق العلاقات التي تجمع البلدين الجارين.

يذكر أن العلاقات بين حكومة المالكي في العراق وتركيا، قد شهدت توترات في الفترة الماضية على خلفية اتهام بغداد الحكومة التركية بالتدخل بشؤونها.
التعليقات (0)