سياسة عربية

هنية يناقش مقترحات حول المصالحة الفلسطينية ومصر

رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية - ا ف ب
رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية - ا ف ب
ناقش رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة، إسماعيل هنية الأربعاء، خلال اجتماعه مع شخصيات سياسية فلسطينية مستقلة، قضايا تتعلق بالشأن الوطني الفلسطيني، وعلاقة حركة حماس بمصر، بحسب المستشار الإعلامي لهنية طاهر النونو.

وقال النونو، في مؤتمر صحفي، عقده بعد انتهاء اللقاء الذي عقد في مدينة غزة: "إنه نتج عن اللقاء مجموعة من المقترحات الرامية لتحقيق المصالحة"، مضيفا أن هنية استمع إلى بعض المقترحات الفكرية والعلمية لوضع خطوات ملموسة تتعلق بالشأن الفلسطيني".

وأوضح النونو، أن اللقاء ناقش عددا من القضايا الأخرى، ومنها المصالحة مع حركة فتح، وطرق الخروج من حالة الجمود في ملف الانقسام الفلسطيني"، مشيرا إلى أن اللقاء ناقش القضية الوطنية الفلسطينية العامة، وعلاقة حركة حماس والحكومة في غزة بدول الجوار، وخاصة مصر، مبينا أن اللقاء شهد تأكيدا على متانة العلاقات الفلسطينية مع مصر، وكافة الدول العربية.

وانتهى لقاء هنية بالشخصيات السياسية المستقلة، قبل أن يناقش كافة البنود المدرجة على جدول أعماله، بعد أن تلقى نبأ وفاة حفيدته.

يذكر أن السلطات المصرية، شددت من إجراءاتها الأمنية على حدودها مع قطاع غزة، بعد الانقلاب على الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في 3 يوليو/ تموز الماضي، حيث طالت تلك الإجراءات، هدم أنفاق التهريب المنتشرة على طول الحدود المشتركة، إضافة إلى إغلاق جزئي أو كامل لمعبر رفح.
التعليقات (0)

خبر عاجل