رياضة عربية

النصر يتصدر قمة الدوري السعودي

لاعبو النصر يحتفلون بالتسجيل في مرمى النهضة - ا ف ب
لاعبو النصر يحتفلون بالتسجيل في مرمى النهضة - ا ف ب
انتزع النصر الصدارة من جاره الهلال بالفوز عليه 2-1 في دربي العاصمة الرياض، على ملعب الملك فهد الدولي في ختام المرحلة العاشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وتقدم النصر عبر محمد السهلاوي (7)، وعادل للهلال ناصر الشمراني (75)، لكن السهلاوي كانت له الكلمة الأخيرة بتسجيله هدف الفوز من ركلة جزاء، تسبب بها الحارس عبد الله السديري (90).

ورفع النصر الذي خاض المباراة في غياب ثلاثيه البرازيلي رافايل باستوس وايلتون وايفرتون، رصيده إلى 24 نقطة، بفارق نقطتين أمام الهلال الذي تراجع إلى المركز الثاني.

وتفوق النصر فنيا في مجمل الشوطين على مستوى جميع الخطوط بالروح العالية والقتالية والتركيز وفرض سيطرة واضحة، وكان الأفضل على مستوى روح المجموعة الواحدة والانضباط التكتيكي مقابل غياب تام للهلال، الذي عانى على مستوى جميع خطوطه خصوصا الدفاع وحراسة المرمى.

وبدأ النصر بأسلوب لعب الكرات الطويلة للمهاجمين السهلاوي وحسن الراهب اللذين شكلا ضغطا على دفاع الهلال، لكن أولى الفرص كانت هلالية بعرضية من سالم الدوسري سددها الشمراني بجوار القائم (4)، لكن النصر كان الأخطر وافتتح التسجيل في الدقيقة السابعة، عندما مرر حسين عبد الغني كرة طويلة من منتصف الملعب للسهلاوي، والذي استغل خطأ يحيى المسلم لإعادة الكرة للسديري الخارج من مرماه فتابعها داخل المرمى الخال من الحراسة.

وتراجع النصر بعد الهدف، وركز على الهجمات المرتدة وتضييق المساحات على الهلال، الذي ضغط بقيادة البرازيلي ثياغو نيفيز ونواف العابد وسالم الدوسري، ورد برأسية نيفيز فوق العارضة وكرة أخرى تبادلها مع العابد (23)، سددها في الشباك الجانبي.

لم يتبدل حال الهلال مع بداية الشوط الثاني في ظل التفوق النصراوي، ودفع مدربه سامي الجابر بمحمد الشلهوب بدل نواف العابد (54)، رد عليه الأوروغوياني كارينيو مدرب النصر بدخول يحيى الشهري بدل محمد نور.

وسدد البديل عبد الرحيم الجيزاوي كرة قوية لامست يد السديري ثم العارضة (64).

ودفع الجابر بياسر القحطاني مكان سالم الدوسري.

ومرر شراحيلي نجم المباراة كرة جميلة خلف المدافعين للشهراني، فانفرد وسدد بجانب القائم، ورد عليه الهلال بقساوة، حيث أدرك الشمراني التعادل بعد لعبة مشتركة مع نيفيز (75).

وحصل النصر على ركلة جزاء في الوقت القاتل، إثر تعرض الجيزاوي للعرقلة من الحارس السديري فانبرى لها السهلاوي بنجاح.

وحقق الإتحاد فوزا كبيرا على مضيفه الرائد 4-1، على استاد مدينة الملك عبدالله بن عبد العزيز ببريدة.

واستغل الاتحاد النقص العددي في صفوف الرائد إثر طرد سعد العيسى في الدقيقة التاسعة لتسببه بركلة جزاء افتتح منها البرازيلي جوبسون التسجيل (11)، وذلك قبل أن يفرض مختار فلاتة نفسه نجما في المباراة بتسجيله ثلاثية "هاتريك" في الدقائق 34 و52 من ركلة جزاء و78.

وسجل فيصل درويش هدف الشرف لأصحاب الأرض في الدقيقة 68.

ورفع الإتحاد رصيده إلى 15 نقطة، وارتقى إلى المركز السادس، بينما تجمد رصيد الرائد عند 12 نقطة في المركز التاسع.

وفاز الفيصلي على ضيفه الشعلة بهدفين نظيفين سجلهما الألباني ميغين ميملي (85) وعبدالله المطيري (87).

ورفع فريق الفيصلي رصيده إلى 11 نقطة في المركز العاشر، فيما بقى رصيد الشعلة عند 3 نقاط في المركز الثالث عشر. 

- ترتيب فرق الصدارة:

1- النصر            24 نقطة من 10 مباريات

2- الهلال            22 من 10

3- الشباب           18 من 10

4- الاهلي            17 من 10

5- التعاون          16 من 10
التعليقات (0)