سياسة عربية

متطرفون يهود يقتحمون المسجد الأقصى

تزايد وتيرة الاقتحامات مؤشر على محاولات تقسيم الاقصى - ا ف ب
تزايد وتيرة الاقتحامات مؤشر على محاولات تقسيم الاقصى - ا ف ب
اقتحم عشرات المتطرفين اليهود، صباح اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلية.

وقال مصدر مقدسي "إن مجموعات من المستوطنين بقيادة المتطرف اليهودي "يهودا غليك"، إقتحموا المسجد للقيام بشعائر تلمودية".

وأضاف أن "قوات الاحتلال اعتقلت مدرّستين فلسطينيتين اثنتين تعملان في مشروع مصاطب العلم في المسجد".

وأوضح المصدر أن "قوات الاحتلال منعت 3 طلاب من دخول المسجد الأقصى ما زاد من حدة الإحتقان لدى المصلين داخله، الذين اعتبروا أن هذه الاقتحامات تعد استفزازاً لمشاعرهم وانتقاصاً من دينهم الإسلامي".


اعتقالات في الضفة

وفي الاثناء إعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي 6 فلسطينيين في حملة دهم طالت اليوم الأحد، أنحاء متفرقة من الضفة.

وذكر مصدر أمني فلسطيني، أن جيش الاحتلال "اقتحم مدينة الخليل واعتقل 4 فلسطينيين في عدة مدن فيها، عرف منهم، عبد الحميد عوض من بيت أمر، ونور الدين وشاح من قرية الفاجورة بدورا، واثنين آخرين من بلدة بيت أولا، عرف منهما إبراهيم أحمد العدم.

وفي مدينة جنين، اعتقل جيش الاحتلال، أحمد شقيق أبو زينة، وتوفيق صابر جربوع من مخيم المدينة، فيما انتشر الجنود في أنحاء متفرقه من المخيم وقاموا باقتحام عدد من بيوت الفلسطينيين.

وكانت داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ليلة أمس السبت منزل عائلة الجرمي في مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة، بعد اعتقال نجلها عدي داخل فلسطين المحتلة عام 48.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي بشكل متكرر حملات دهم واعتقال لصفوف الفلسطينيين في الضفة لا سيما الشباب منهم.


مواجهات في رام الله

وصف الامين العام لحركة المبادرة الوطنية مصطفى البرغوثي العدوان الذي قامت به قوات الاحتلال ضد المواطنين في مخيم الجلزون واصابة خمسة عشر منهم بجروح بعضهم بالرصاص الحي  بانه جريمة جديدة تضاف الى مسلسل جرائم الاحتلال الاسرائيلي.

وكان أصيبب أكثر من خمسة عشر فلسطينيا بجروح من بينهم  خمسة بالرصاص الحي مساء امس السبت في مواجهات عنيفة بين جنود الاحتلال وشبان أمام مخيم الجلزون شمالي رام الله المحتلة.

وأفاد مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن مواجهات عنيفة اندلعت في المكان عقب رشق مغتصبين صهاينة لسيارات فلسطينية كانت تمر بجانب مغتصبة بيت إيل مما أدى لالحاق أضرار مادية كبيرة فيها.
التعليقات (0)