سياسة عربية

تعيين قائد جديد لشرطة دبي خلفاً لخلفان

ضاحي خلفان
ضاحي خلفان
أصدر حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم السبت أمراً بتعيين قائد جديد لشرطة الإمارة خلفا للفريق ضاحي خلفان الذي عرف على نطاق واسع بسبب كشفه لتفاصيل اغتيال قيادي في حركة حماس واتهامه الموساد بذلك، فضلاً عن حربه عبر تويتر ضد الإخوان المسلمين.

وأكد المكتب الإعلامي لحكومة دبي وشرطة دبي في تغريدات عبر تويتر أنّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وهو نائب رئيس الإمارات ورئيس الوزراء، عين اللواء خميس مطر المزينة قائداً لشرطة دبي بعد أن كان نائبا لقائد الشرطة.

وكان الشيخ محمد رقّى خلفان في 21 تشرين الاول/اكتوبر إلى منصب نائب رئيس الشرطة والأمن في دبي، أي نائبا له في الشؤون الأمنية، وهو منصب أعلى من منصب القائد العام؛ إلاّ أنّه ليس واضحاً حتى الآن الدور الذي سيقوم به القائد السابق الذي استقطب الأضواء الإعلامية إقليمياً وعالمياً.

ويشغل ضاحي خلفان منصب قائد شرطة دبي منذ 33 عاماً.

ولمع نجم خلفان خصوصاً في أعقاب اغتيال قيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس في كانون الثاني/يناير 2010 في فندق بدبي.

وكشف خلفان بعد فترة قليلة من الاغتيال عن تفاصيل العملية التي اتهم جهاز المخابرات "الإسرائيلية" الموساد بتنفيذها.

وكشف خلفان خصوصا عن صور 26 شخصاً على الأقل شاركوا في عملية الاغتيال وقال أنهم عملاء من وحدة النخبة في الموساد، وقد استخدموا جوازات سفر مزورة لدول غربية، ما تسبب حينها بازمة دبلوماسية بين "إسرائيل" ودول مثل بريطانيا وايرلندا واستراليا وفرنسا.

وبعد انطلاقة الربيع العربي ووصول الإخوان المسلمين الى السلطة في مصر، بات خلفان رأس حربة الصراع الإلكتروني مع الحركة التنظيم الاسلامي.

واستخدم خلفان تويتر بشكل يومي تقريباً لاطلاق التغريدات المناهضة للإخوان.
0
التعليقات (0)

خبر عاجل