سياسة دولية

أردوغان ونتنياهو يغادران إلى روسيا

(الأناضول)
(الأناضول)
يعتزم رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان" التوجه غداً الخميس إلى روسيا الإتحادية، في زيارة تستمر يومين بحسب ما أعلن المركز الإعلامي لرئاسة الوزراء التركية.

وأضاف المركز الإعلامي أن أردوغان يزور روسيا للمشاركة في الإجتماع الرابع لـ "مجلس التعاون التركي الروسي رفيع المستوى"، والذي تم تأسيسه عام 2010.

واشار إلى أن الإجتماع سيترأسه أردوغان والرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، بمشاركة لفيف من الوزراء من كلا البلدين.

ومن المزمع أن يجري الزعيمان خلال الإجتماع مباحثات شاملة، بشأن العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا الإقليمية والدولية الأساسية التي تعني البلدين، وعلى رأسها الأزمة السورية.

في السياق ذاته يتوجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، إلى موسكو في زيارة تستمر يوماً واحداً، يبحث خلالها الملف النووي الإيراني، والمفاوضات مع الفلسطينيين، بحسب الإذاعة الإسرائيلية.

وذكرت الإذاعة أن نتنياهو سيلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وسيبحث معه تطورات المفاوضات بين إيران ومجموعة "5+1" في جنيف، بالإضافة إلى آخر المستجدات في المفاوضات الجارية مع الفلسطينيين والتي انطلقت منذ أواخر يوليو/تموز الماضي.

من جهتها، قالت القناة "العاشرة"، إن "نتنياهو سيحاول في لقائه مع الرئيس الروسي تأجيل تطبيق أي اتفاق مع إيران يقضي بتخفيف العقوبات عنها".

وتأتي هذه الزيارة بالتزامن مع افتتاح الجولة الثانية من المحادثات بين الدول الكبرى الست وإيران حول المشروع النووي الإيراني في جنيف، اليوم، وسط توقعات بانجاز اتفاق بين الطرفين. بحسب ما نقلته وسائل إعلام إسرائيلية.
التعليقات (0)

خبر عاجل