رياضة دولية

رونالدو يقود البرتغال للفوز على السويد في ملحق التصفيات

رونالدو يتلقى تهنئة زملائه بعد التسجيل في مرمى السويد - ا ف ب
رونالدو يتلقى تهنئة زملائه بعد التسجيل في مرمى السويد - ا ف ب
 قاد مهاجم ريال مدريد الاسباني كريستيانو رونالدو منتخب بلاده البرتغال الى حسم الفصل الاول من مواجهته مع السويد في الملحق الاوروبي المؤهل الى نهائيات كأس العالم المقررة العام المقبل في البرازيل، بتسجيله هدف الفوز في مباراة الذهاب الجمعة على ملعب "لا لوش" في لشبونة وامام 61467 متفرجا.

وسجل رونالدو الهدف الوحيد في الدقيقة 82.

وتقام مباراة الاياب الثلاثاء المقبل في سولنا.

وكان المنتخب البرتغالي صاحب الافضلية منذ البداية وحتى النهاية ولكن فرصته كانت قليلة بالنظر الى تألق الدفاع السويدي الذي كان يقظا لجميع المحاولات حتى الدقيقة 82 عندما غاب عنه التركيز فاستغل اصحاب الارض الفرصة وسجلوا الهدف الوحيد الذي حققوا من خلاله الفوز الاول على السويد في البرتغال.

كما هو الفوز الرابع للبرتغال في 16 مباراة مع السويد فخسرت 6 مرات وتعادلت مثلها.وقدم المنتخبان اداء رائعا وسنحت 4 فرص امام السويد في الشوط الاول كادت ان تحسم بهما النتيجة في صالحها، قبل ان تتراجع الى الدفاع في الشوط الثاني لمواجهة المد الهجومي للبرتغال التي حصلت على 17 ركلة ركنية.

ولم ترحم القرعة المنتخبين واوقعتها في مواجهة ساخنة ستؤدي الى غياب أحد نجمين بارزين على الساحة العالمية قائد البرتغال رونالدو او عملاق باريس سان جرمان الفرنسي قائد السويد زلاتان ابراهيموفيتش.

واذا كانت البرتغال اهدرت فرصة التأهل المباشر في المجموعة السادسة بفارق نقطة واحدة خلف روسيا، فان السويد حلت ثانية في المجموعة الثالثة بفارق كبير خلف المانيا وصل الى 8 نقاط.

وعززت البرتغال حظوظها نسبيا في تخطي الملحق للمرة الثالثة على التوالي كونها حجزت عبره بطاقتيها الى مونديال جنوب افريقيا 2010 وكأس اوروبا 2012 على حساب البوسنة.

واهدر مهاجم موناكو الفرنسي جواو موتينيو فرصة افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من راوول ميريليش عند حافة المنطقة فكسر مصيدة التسلل وتوغل داخلها وراوغ الحارس اندرياس ايساكسون لكنه سدد بجوار القائم الايمن (5).

وردت السويد مباشرة عندما مرر ميكايل لوستيغ كرة عرضية داخل المنطقة فتابعها يوهان الماندر بيسراه بجوار القائم الايمن (6).

وانقذ روي باتريسيو مرمى البرتغال من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية لسيباستيان لارسون من حافة المنطقة الى ركنية (20).

وكاد كيم كالستروم يفعلها من ركلة حرة مباشرة مرت بجوار القائم الايمن (22).ودفع مدرب البرتغال باولو بينتو بالمهاجم هوغو ألميدا مكان هيلدر بوستيغا (65).

وسدد جناح مانشستر يونايتد الانكليزي ناني كرة قوية بين يدي ايساكسون (69).ونجح رونالدو في افتتاح التسجيل للبرتغال بارتماءة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من فيلوسو (82).وهو الهدف 44 لرونالدو مع المنتخب.

وحرمت العارضة رونالدو من هدف ثان اثر تمريرة عرضية من الميدا (85).
التعليقات (0)

خبر عاجل