فنون منوعة

الأمريكي بوب ديلان يفوز بوسام الشرف الفرنسي

المغني الاميركي بوب ديلان في كاريه بلوغيه غرب فرنسا - ا ف ب
المغني الاميركي بوب ديلان في كاريه بلوغيه غرب فرنسا - ا ف ب
قلدت وزيرة الثقافة الفرنسية أوريلي فيليبيتي المغني الأميركي بوب ديلان وسام جوقة الشرف في نهاية المطاف، بعدما أثار اقتراح اسمه للحصول على هذا التكريم جدلا في فرنسا.

وقالت الوزيرة وهي تقدم الوسام للمغني البالغ من العمر 72 عاما "أنتم تجسدون في نظر الفرنسيين هذه القوة الثقافية الهائلة التي قد تبدل ذهنيات الناس في أنحاء العالم أجمع".

وحضر حفل التكريم كل من المغني الفرنسي أوغ أوفراي صديق ديلان الذي كيّف عدة أغان له بالفرنسية وجعلها تشتهر في أوساط الفرنسيين، ووزيرة العدل الفرنسية كريستيان توبيرا.

وكانت وزيرة الثقافة أوريلي فيليبيتي قد اقترحت في الربيع أن يحصل المغني الذي وصفه الرئيس الأميركي باراك اوباما بـ"أكبر موسيقي أميركي في التاريخ" على هذا الوسام العريق، الذي يعود إلى عهد نابوليون.

لكن صحيفة "لو كانار آنشينيه" الساخرة قد أثارت جدلا من هذه المسألة، مؤكدة أن الهيئة العليا لأوسمة جوقة الشرف تعتبر أن المغني لا يستحق الحصول على هذا الوسام، نظرا لمواقفه الداعية إلى السلام واستهلاكه الماريجوانا.

وليس من الشائع أن يحصل فنان أجنبي على وسام جوقة الشرف، لكن الرئيس فرنسوا هولاند قد قلّد مغني الروك البريطاني بول ماكارتني هذا الوسام في أيلول/سبتمبر.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل