سياسة عربية

مقتل عامل سوداني في احتجاجات بالسعودية

عمال أفارقة يجلسون على حافلة للشرطة قبيل نقلهم إلى مركز في الرياض - ا ف ب
عمال أفارقة يجلسون على حافلة للشرطة قبيل نقلهم إلى مركز في الرياض - ا ف ب
أعلن مصدر أمني سعودي أمس الأربعاء مقتل أحد السودانيين نتيجة أعمال الشغب التي يقوم بها الأفارقة المخالفين لقانون الإقامة والعمل في حي منفوحة جنوب الرياض، ليرتفع بذلك عدد الذين قتلوا إلى أربعة أشخاص، بينهم سعودي.

وقال الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض في بيان "في ميدان تقاطع شارع الفريان مع شارع الستين بحي منفوحة ، حدث خلاف بين مجموعة من المواطنين ومخالفي أنظمة الإقامة والعمل، نتج عنه مشاجرات جماعية تم فيها استخدام أسلحة بيضاء ".

وأضاف أن "عددا من مخالفي أنظمة الإقامة والعمل قاموا بأعمال شغب استهدفت رشق المارة والسيارات بالحجارة"،مشيرا إلى أن شرطة الرياض باشرت مهامها وتمكنت من السيطرة على الوضع والقبض على عدد من المتورطين في المشاجرات وأعمال الشغب".

وتابع "نتج عن ذلك مقتل سوداني الجنسية مقيم، وإصابة (17) شخصًا آخرين من جنسيات مختلفة وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم" ، كما "باشرت الجهات المختصة في إجراءات الضبط الجنائي والتحقيق في الحادثة".

وبدأت السعودية قبل 9 أيام بطرد العمال الأجانب المخالفين لنظام الإقامة والعمل، بعد انقضاء مهلة سبعة أشهر منحتها لهم لتسوية أوضاعهم أو مغادرة المملكة.
التعليقات (0)