سياسة عربية

العراق: سقوط قتلى.. واعتقال مسؤول "أنصار السنة"

جنود من الجيش والشرطة العراقية تعتقل مشتبهين - الأناضول
جنود من الجيش والشرطة العراقية تعتقل مشتبهين - الأناضول

أعلنت الشرطة العراقية، اليوم الأربعاء، عن اعتقال مسؤول المكتب العسكري في تنظيم "أنصار السنة" و10 "مطلوبين" في عملية أمنية واسعة نفذتها جنوب غربي محافظة كركوك، وضبط متفجرات وآليات خلال العملية.

ونقل موقع "السومرية نيوز" عن قائد شرطة الأقضية والنواحي بشرطة كركوك، العميد سرحد قادر، قوله إن "قوة مشتركة من الشرطة واللواء 46 و47 من الفرقة 12 التابع لعمليات دجلة نفذت، في ساعة متقدمة من ليلة أمس، عملية أمنية واسعة في قضاء الحويجة وناحية الرياض، (55كم جنوب غربي كركوك)، واعتقلت مسؤول المكتب العسكري لمناطق جنوب غرب كركوك"، مبينا أن "المعتقل متورط بتنفيذ هجمات والتخطيط لها في قضاء الحويجة وكان يتظاهر بأنه يعمل بهيئة عامل في سوق الحويجة".

وأضاف قادر أن "العملية أسفرت أيضا عن اعتقال 10 أشخاص في الحويجة والرياض وغالبيتهم مطلوبون وفق المادة (4 ارهاب) ومتورطون بهجمات مسلحة".

وأشار إلى أن "العملية نفذت وفق معلومات استخبارية دقيقة قادت للقبض على المسؤول العسكري والمطلوبين".

سقوط قتلى:

قتل ثمانية عراقيين بينهم طفل، وأصيب أربعة آخرون بجروح، في تفجير انتحاري، اليوم الأربعاء، استهدف نقطة تفتيش تابعة للشرطة شرق تكريت.

وقالت مصادر في شرطة محافظة صلاح الدين، أن ثمانية أشخاص قتلوا بينهم طفل، فيما أصيب أربعة أخرون بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري أستهدفت نقطة للتفتيش تابعة للشرطة في ناحية العلم شرق تكريت.

وقبلها قتل ثلاثة مدنيين عراقيين، وجرح ثلاثون آخرون، اليوم الأربعاء، بانفجار عبوات ناسفة بتزامن استهدفت موكباً حسينياً في وسط بعقوبه مركز محافظة ديالى شمال شرق بغداد.

وقال مصدر أمني في محافظة ديالى، إن ثلاثة اشخاص قتلوا، وأصيب ثلاثون آخرون بجروح، في انفجار عبوات ناسفة بتزامن استهدفت موكباً حسينياً بوسط مدينة بعقوبة مركز المحافظة.
التعليقات (0)