طب وصحة

161 مليون دولار مساعدة بريطانية لمكافحة شلل الأطفال

طفلة تأخذ مطعوم ضد شلل الأطفال - الأناضول
طفلة تأخذ مطعوم ضد شلل الأطفال - الأناضول
أعلنت وزارة التنمية الدولية البريطانية، اليوم الأحد، أن حكومة بلادها ستمنح 100 مليون جنيه استرليني، أي ما يعادل نحو 161 مليون دولار، للمساعدة في مكافحة شلل الأطفال بعد تفشي المرض في سوريا وشرق أفريقيا.

وحذّرت الوزارة من أن انتشار شلل الأطفال من شأنه أن يقوَض عقوداً من التقدم الذي تم إنجازه على صعيد القضاء على هذه المرض.

وقالت وزيرة التنمية الدولية البريطانية، جوستين غريننغ، إن المبلغ "يشكّل جزءاً من تعهد حكومة بلادها المساعدة في تطعيم ما يصل إلى 360 مليون طفل بحلول عام 2018، ودعم الجهود الرامية إلى استئصال شلل الأطفال".

وأضافت "أن 350 ألف إصابة بشلل الأطفال تم تسجيلها خلال العام 1988 في مختلف أنحاء العالم بالمقارنة مع 223 إصابة في العام الماضي، وهذا الإنخفاض الكبير تم بفضل الجهود العالمية للتصدي لهذا المرض.. وقد اقتربنا في نهاية المطاف من وضع شلل الأطفال في كتب التاريخ" .

وأشارت الوزيرة غريننغ إلى أن ظهور حالات جديدة لشلل الأطفال في سوريا وشرق أفريقيا "يهدد بتقويض عقود من التقدم في استئصال المرض"، داعية إلى "تكثيف الجهود لتخليص العالم من هذا المرض وبمشاركة الجميع".

وتقول وزارة التنمية الدولية البريطانية إن عدد الدول التي استوطن فيها شلل الأطفال انخفض من 125 دولة إلى ثلاث دول فقط منذ عام 1988 هي، أفغانستان وباكستان ونيجيريا، فيما جرى تسجيل 223 إصابة بهذا المرض في العالم خلال 2012، و 14 إصابة في سوريا الشهر الماضي وهو أول ظهور لشلل الأطفال على أراضيها منذ 14 عاماً.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم