رياضة دولية

بطولة انكلترا: ليفربول يعود لمزاحمة ارسنال

مهاجم ليفربول لويس سواريز يسجل في مرمى فولهام - أ ف ب
مهاجم ليفربول لويس سواريز يسجل في مرمى فولهام - أ ف ب
عاد ليفربول لمزاحمة ارسنال على الصدارة بعد فوزه على ضيفه فولهام 4-صفر، وتعرض تشلسي لتعثر جديد بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه وست بروميتش البيون 2-2 السبت في افتتاح المرحلة الحادية عشرة من الدوري الانكليزي  لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب انفيلد رود وامام نحو 45 الف متفرج، انتظر ليفربول حتى الدقيقة 23 لافتتاح التسجيل عندما ارسل القائد ستيفن جيرارد كرة الى الاوروغوياني لويس سواريز تابعها الاخير صوب المرمى وتدخل الاسباني-الفنزويلي فرناندو اموريبيتا لابعادها فحولها خطأ الى مرمى فريقه.

وكرة سبحة الاهداف فاضاف المدافع التشيكي مارتن سكرتل الهدف الثاني بعدما تابع برأسه كرة نفذها ستيفن جيرارد من ركلة ركنية (26).

وجاء دور سواريز للتسجيل ووقع على الهدف الثالث بعد كرة بينية من جوردان هندرسون في الجهة اليمنى تابعها الاوروغوياني بيمناه في الشباك (36).

وفي الشوط الثاني، عزز سواريز تقدم فريقه بالهدف الرابع والشخصي الثاني له في المباراة بتمريرة محكمة من جيرارد ايضا (54).ورفع ليفربول رصيده الى 23 نقطة مقابل 25 لارسنال الذي يلعب الاحد مباراة مصيرية في ضيافة مانشستر يونايتد حامل اللقب، وابتعد بفارق نقطتين عن تشلسي الذي تراجع الى المركز الرابع بعد تعادله غير المتوقع على ملعب ستامفورد بريدج وامام نحو 42 الف متفرج.وافتتح تشلسي التسجيل اولا عبر المخضرم الكاميروني صامويل ايتو في الثواني الاخيرة من زمن الشوط الاول بعدما راوغ اكثر من لاعب داخل المنطقة ولعب الكرة من زاوية صعبة (45).

وقلب وست بروميتش الامور رأسا على عقب في الشوط الثاني، وادرك التعادل بواسطة شاين لونغ من ضربة رأس اثر ركينة (61)، ومنحه البنيني ستيفان سيسينيون الفوز بمؤازرة من ليام ريدجويل (68).واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع لتشلسي بعد خطأ ارتكبه ستيفن ريد ترجمها البلجيكي ايدن هازار الى هدف التعادل (90+6).وانتقل ساوثمبتون الى المركز الثالث موقت بفوزه الكبير على ضيفه هال سيتي 4-1.

وانهى ساوثمبتون الشوط الاول متقدما بثلاثية بيضاء فحسم عمليا النتيجة لصالحه.وافتتح الفرنسي مورغان شنايدرلان (16 من ضربة رأس) واضاف ريكي لامبرت (30) من ركلة جزاء تسبب بها كورتيس ديفيس، وآدم لالانا (37) الهدفين الاخرين.

وفي الشوط الثاني، قلص يانيك ساغبو الفارق (55)( قبل ان يعيده ستيفن ديفيس الى سابق عهده بتسجيله الهدف الرابع (88).وصار ايفرتون شريكا لتوتنهام الذي يستضيف غدا نيوكماسل، في المركز الخامس برصيد 20 نقطة بعد تعدله سلبا مع ضيفه كريستال بالاس.وفاز استون فيلا على ضيفه كارديف سيتي بهدفيبن متأخرين سجلهما الهولندي لياندرو باكونا (76) والتشيكي ليبور كوزاك (84).وفاز نوريتش سيتي على وست هام بثلاثة اهداف لغاري هوبر (54 من ركلة جزاء) وروبرن سنودغراس (72) وليروي فير (90+3) مقابل هدف لرافل موريسون (32).

وتختتم المرحلة الاحد بلقاءين آخرين فيلعب سندرلاند مع مانشستر سيتي وصيف البطل، وسوانسي سيتي مع ستوك سيتي.

 - ترتيب فرق الصدارة:

1- ارسنال              25 نقطة من 10 مباريات
2- ليفربول              23 من 11
3- ساوثمبتون         22 من 11
4- تشلسي           21 من 11
5- توتنهام              20 من 10
ايفرتون                 20 من 11
التعليقات (0)

خبر عاجل