طب وصحة

قطر: تسجيل الإصابة الثامنة بفيروس كورونا

انتشار فايروس كورونا - أرشيفية
انتشار فايروس كورونا - أرشيفية
أعلن المجلس الأعلى للصحة في قطر، أمس الجمعة، تسجيل حالة إصابة جديدة مؤكدة مختبريا بفيروس (كورونا) المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية ، لمقيم يبلغ من العمر 48 سنة.

وقال المجلس، في بيان نشرته وكالة الأنباء القطرية الرسمية، أن المصاب يعاني من عدة أمراض مزمنة، ويتلقى العلاج حاليا في العناية المركزة. 

وأشار إلى أنه تم إجراء الفحص على جميع المخالطين للمريض، وكانت النتائج الأولية سلبية.

فيما أعلن المجلس الأعلى للصحة أن المقيم المصاب بعدوى فيروس كورونا، والذي تم الإعلان عن إصابته في 27 أكتوبر الماضي، قد شفي من المرض بعد أن تلقى العناية الطبية اللازمة.

ومنذ اكتشاف فيروس كورونا في سبتمبر / أيلول 2012، تم تسجيل 8 إصابات به في قطر، 2 منهم العام الماضي، و6 منذ أغسطس/ آب 2013، توفى منهم اثنان.يأتي الإعلان عن تسجيل إصابة في قطر، بعد يوم من إعلان وزارة الصحة السعودية، تسجيل حالتي إصابة في الرياض(وسط) وجدة (غرب)؛ وإعلان هيئة الصحة بإمارة أبوظبي في الإمارات، تشخيصها حالة إصابة أيضا لمريض عماني زار إحدى المستشفيات في أبوظبي.

ومنذ اكتشاف فيروس كورونا في سبتمبر/ أيلول 2012، تم تسجيل 157 حالة إصابة به في عدد من دول العالم من بينها 4 دول خليجية، حيث تم تسجيل 127 إصابة في السعودية و8 إصابات في قطر، و6 في الإمارات وحالة واحدة في سلطنة عمان.

وبلغ إجمالي المتوفين بالفيروس في العالم 62، منهم 53 في السعودية، وكانت معظم حالات الوفاة لأشخاص تجاوزوا الأربعين من أعمارهم.

ويعد فيروس "كورونا"، أو ما يسمى الالتهاب الرئوي اللانمطي الحاد، أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، ولا توجد حتى الآن على مستوى العالم معلومات دقيقة عن مصدر هذا الفيروس ولا طرق انتقاله، كما لا يوجد تطعيم وقائي أو مضاد حيوي لعلاجه.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم