اقتصاد عربي

الاتصالات السعودية تستحوذ على "برافو" بـمبلغ 244 مليون ريال

الاتصالات السعودية
الاتصالات السعودية
وقعت شركة "الاتصالات السعودية" اتفاقية للاستحواذ على شركة "الاتصالات العامة المحدودة- برافو"- بقيمة بلغت 244 مليون ريال.
وقالت شركة "الاتصالات السعودية" في بيان لها على موقع سوق الاسهم السعودي "تداول" الخميس، إن شركة برافو هي إحدى شركات الاتصالات التي تعمل في السعودية عن طريق اتفاقية بناء تشغيل انتقال الملكية (BOT) مع شركة الاتصالات السعودية بعقد مدته 15 سنة.
وأوضحت أن شركة برافو بدأت عملياتها في عام 2005 لتقديم خدمة Push to Talk للسوق السعودي باستخدام تقنية iDEN التي تعمل على تردد SMR 800. ولكن استمرارها كشركة مستقلة غير مجدي ماليا ويتطلب استثمارات كبيرة للمحافظة على مستوى الخدمة.
وقالت "الاتصالات السعودية" أنها وقعت مع شركة "وطنية العالمية اف زي" والشركة "الوطنية الخليجية للاتصالات القابضة" في مفاوضات لنقل ملكية شركة "برافو" اليها، مشيرة إلى أن من ضمن هذه العملية ولتسوية جميع مستحقات الاتصالات السعودية تم الاتفاق على أن يدفع الطرف الآخر مبلغ 244 مليون ريال مقابل مستحقات الاتصالات السعودية بالإضافة إلى نقل ملكية كامل أصول شركة برافو اليها.
وأوضحت أنه لاستكمال هذه العملية يلزم الحصول على موافقة الجهات التنظيمية، مشيرة إلى أنه لن يكون هناك أي أثر مالي مهم على النتائج المالية للشركة وكذلك لن يترتب على الشركة أي التزامات نتيجة لهذه العملية.
يشار إلى أن شركة "وطنية العالمية اف زي" والشركة "الوطنية الخليجية للاتصالات القابضة" مملوكتين بنسبة 100 % للشركة الوطنية للإتصالات المتنقلة الكويتية، المملوكة بدورها لإتصالات قطر "أوريدو" بنسبة 92.11 %.
التعليقات (0)