رياضة دولية

دورة بازل: دل بوترو وفيدرر الى نصف النهائي

السويسري روجيه فيدرر في دورة بازل 2013 - أ ف ب
السويسري روجيه فيدرر في دورة بازل 2013 - أ ف ب
بلغ الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف اول وحامل اللقب الدور نصف النهائي من دورة بازل السويسرية الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها 835ر445ر1 مليون يورو، اثر فوزه على الفرنسي بول هنري ماتيو 6-4 و6-4 اليوم الجمعة.
وضرب دل بوترو، الباحث عن لقبه الرابع في 2013 (توج بطلا لدورات روتردام وواشنطن وطوكيو) والسابع عشر في مسيرته، موعدا في دور الاربعة مع الفرنسي الاخر ادوار روجيه فاسلان الذي تغلب بدوره على الالماني دانيال براندز 6-3 و4-6 و6-3.
وتأهل الى نصف النهائي ايضا السويسري روجيه فيدرر الثالث بفوزه على البلغاري غريغور ديميتروف الثامن 6-3 و7-6 (7-2) في اول مواجهة بين اللاعبين.ويلتقي فيدرر في دور الاربعة من هذه الدورة التي بدأ فيها مشواره مع عالم كرة المضرب لكن كأحد جامعي الكرات قبل ان يصبح اللاعب الاول في العالم ويفوز بلقبها خمس مرات في 9 مباريات نهائية، الكندي فاسيك بوسبيسيل الذي تغلب بدوره على الكرواتي ايفان دوديغ 7-6 (13-11) و6-4.
يذكر ان فيدرر الذي لم يحجز حتى الان مقعده في بطولة الماسترز الفائز بلقبها 6 مرات سابقا والتي تجمع افضل ثمانية لاعبين للموسم، لم يحرز سوى لقب واحد هذا الموسم في دورة هاله الالمانية، ما ادى الى تراجعه في تصنيف رابطة المحترفين الى المركز السادس.
التعليقات (0)

خبر عاجل