اقتصاد دولي

البنك الدولي: البشرية حققت تقدماً "رائعاً" في الـ 20 سنة الماضية

عربي21
 أوضح البيان الختامي للاجتماعات السنويّة لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، أن التقدم الرائع الذي حققته البشرية في الـ 20 عاماً الماضي، سيغير شكل التنمية الصاعدة، وسيساهم في الحد من الفقر، ويحقق التنمية المستدامة، ويرفع من سويّة الرفاه المشترك، ويخلق فرصاً جديدة، تؤدي إلى ظهور مخاطر لم تكن موجودةً من قبل.

واعتبر البيان الصادر عن لجنة التنمية في البنك الدولي، بالعاصمة الأميركية "واشنطن"، أن المؤشرات الأخيرة للاقتصادات المتطورة هي مؤشرات مشجعة، وأن عدد من الاقتصادات التي أخذت بالارتفاع في وقت سابق قد تباطئت وتيرة نموها، مضيفاً أن مواجهة زيادة التقلبات وتحقيق نمو عالمي قوي ومتوازن ومستدام، يتطلب استجابات مناسبة من قبل السياسيين، وإجراء إصلاحات في البلدان على اختلاف مستويات الدخل. مؤكّداً أن البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، يراقب عن كثب التقلبات وسيبقى يقظاً حيال مخاطر أي هبوط محتمل.

وأعرب البيان، عن رضا صندوق النقد الدولي من حالة النمو وخلق فرص عمل جديدة التي أحدثتها تغير السياسات العالمية، ما عزز تقليل فرص المخاطر وتحجيم مواطن الضعف بشكل منهجي، مشدداً على أهمية نظام التجارة الدولية والعدالة وتطوير أدواتها على النمو الاقتصادي العالمي.
التعليقات (0)