اقتصاد عربي

'العمل الأردنية' تعلن ضبط 8 آلاف عامل وافد مخالف

jordan
jordan

عمان, الأردن, 8 تشرين الأول-أكتوبر (UPI) -- أعلن أمين عام وزارة العمل الأردنية، حمادة أبو نجمة، اليوم الثلاثاء، أن السلطات المختصة في بلاده ضبطت خلال الشهور الـ3 الماضية أكثر من 8 آلاف عامل وافد مخالف لقانون العمل.

وأوضح أبو نجمة، في حديث بثه التلفزيون الرسمي الأردني، أنه تم ضبط أكثر من 8 آلاف عامل وافد مخالف لقانون العمل خلال الشهور الـ3 الماضية، مشيرا الى ترحيل ما يفوق 1500 منهم، ويتم العمل على تسوية أوضاع الباقين.

واعتبر أن هذا الرقم "كبيرا" بالنسبة لحجم العمالة في المملكة.وقال ابو نجمة، إن "العمالة الوافدة زادت أخيرا عن معدلها الطبيعي المعتاد في الأردن"، لكنه رأى أن هذا الأمر "طبيعي نظرا للظروف والأوضاع التي تشهدها المنطقة".

وكان وزير العمل الأردني، نضال القطامين، أعلن أخيرا أن بلاده أوقفت استقدام اليد العاملة الوافدة إلى المملكة بانتظار معرفة "حقيقة" الوافدين إليها، في إشارة إلى هواجس ومخاوف أمنية تنتاب المسؤولين الأردنيين.وقال إن تشغيل اليد العاملة السورية لدى القطاع الخاص في بلاده بات يشكل "استفزازاً لليد العاملة الأردنية".

وأوقف وزير الداخلية حسين المجالي أخيرا استقبال أية معاملة تتعلق باستقدام العمالة الأجنبية بما فيها المنزلية من مختلف الجنسيات، إلا بعد الحصول على الموافقات المسبقة اللازمة من وزارة العمل وفقاً للتشريعات الناظمة لذلك.

ويأتي هذا الإجراء بهدف تنظيم سوق العمل الأردني وبما يكفل الحفاظ على التعليمات والآليات الناظمة لذلك.
التعليقات (0)