سياسة عربية

وزارة الصحة في غزة تحذر من دخول منتجات منتهية الصلاحية إلى القطاع

الصحة العالمية تدعوا الاحتلال إلى تخفيف كافة القيود على دخول المساعدات إلى غزة - جيتي
الصحة العالمية تدعوا الاحتلال إلى تخفيف كافة القيود على دخول المساعدات إلى غزة - جيتي
قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الثلاثاء، إن "الفرق الصحية المختصة، لاحظت أثناء متابعتها الميدانية، وجود مواد غذائية مختلفة غير صالحة للاستخدام في الأسواق تم السماح بدخولها أخيرا إلى غزة، دون إذن من جهات الاختصاص".

وحذرت الوزارة، من أن "ذلك سيؤدي إلى عواقب صحية وخيمة على صحة المواطن". وناشدت الوزارة المجتمع الدولي، بضرورة "إيجاد آليات ضابطة تضمن سلامة هذه المنتجات قبل دخولها إلى قطاع غزة".


ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء، والغذاء، والدواء، والوقود.

والثلاثاء، دعا مدير منظمة الصحة العالمية،تيدروس أدهانوم غيبريسوس٬ الاحتلال الإسرائيلي إلى تخفيف كافة القيود المفروضة على دخول المساعدات إلى قطاع غزة. 

وقال مدير  منظمة الصحة٬  إن الطريق الرئيسي لدخول المساعدات الطبية الحيوية إلى غزة من مصر قد تم قطعه وسط عملية عسكرية إسرائيلية مستمرة في مدينة رفح جنوب غزة.  وأوضح في مؤتمر صحفي في جنيف: "في الوقت الذي يواجه فيه شعب غزة المجاعة، نحث إسرائيل على رفع حصار المساعدات عن غزة والسماح بمرور المساعدات". 

وقال تيدروس إنه على الرغم من أن منظمة الصحة العالمية وشركائها تمكنوا من توصيل كميات صغيرة من الوقود إلى المستشفيات في الأيام الأخيرة، إلا أن كمية الوقود التي تم جلبها كانت أقل بكثير من 60 ألف لتر التي يحتاجها الطاقم الطبي يوميًا للعمليات الصحية في غزة".

اظهار أخبار متعلقة


وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 35 ألفا و647 شهيدا، وإصابة 79 ألفا و852 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.
التعليقات (0)