سياسة عربية

مشهد يحاكي "الإبادة الجماعية" في غزة ضمن فعاليات برشلونة لدعم فلسطين (شاهد)

إسبانيا منذ بداية الحرب تدعم الاعتراف بدولة فلسطين وتحاول جذب عدد من الدول إلى تلك المبادرة- إكس
إسبانيا منذ بداية الحرب تدعم الاعتراف بدولة فلسطين وتحاول جذب عدد من الدول إلى تلك المبادرة- إكس
شارك آلاف المتظاهرين في مدينة برشلونة الإسبانية، في فعالية لدعم غزة والمطالبة بوقف حرب الاحتلال الإسرائيلي المستمرة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي على القطاع.

وهتف المشاركون في المظاهرة هتافات مثل "فلسطين حرة"، كما أنهم دعوا إلى مقاطعة دولة الاحتلال الإسرائيلي. ورفع المشاركون أعلام لفلسطين ولافتات داعمة لفلسطين وغزة.

وفي مشهد مميز قام المتظاهرون بتقديم عرض للتنديد بالإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي على الأهالي في قطاع غزة، وبدأ العرض بصوت صفارات الإنذار واستلقى المشاركون على الأرض لمحاكاة، الإبادة والقتل والتشريد في غزة.

اظهار أخبار متعلقة


الجدير بالذكر أن مؤيدي فلسطين في إسبانيا يتظاهرون بشكل دائم في برشلونة، وبلديات أخرى في جميع أنحاء إسبانيا.


يذكر أن إسبانيا منذ بداية الحرب تدعم الاعتراف بدولة فلسطين وتحاول جذب عدد من الدول إلى تلك المبادرة، حيث أعلن رئيس حكومة إسبانيا، بيدرو سانشيز، عن الاعتراف بدولة فلسطين وحل الدولتين وذلك من أجل إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وقال إن ذلك، حتى يتمكنوا من التعايش في سلام وأمن، ولن يتم حل تلك الأزمة إلا عند حل الدولتين.

اظهار أخبار متعلقة


فيما أعلنت بعض التكهنات من مسؤولين أوروبيين عن احتمالية إعلان إسبانيا الاعتراف بدولة فلسطين في حزيران/ يونيو القادم، بالإضافة إلى بعض الدول كمالطا وسلوفاكيا.

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي حرب إبادة جماعية على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر راح ضحيتها آلاف الشهداء والمصابين، معظمهم من النساء والأطفال والشيوخ، بخلاف المفقودين تحت الأنقاض، فيما دمرت الحرب البنية التحتية لقطاع غزة بالكامل.  

التعليقات (0)

خبر عاجل