سياسة دولية

الأردن ينفذ عمليات إنزال جديدة للمساعدات على غزة بمشاركة 4 دول

أشار البيان إلى مشاركة طائرتين أمريكيتين و4 طائرات من الأردن ومصر وألمانيا وبريطانيا- جيتي
أشار البيان إلى مشاركة طائرتين أمريكيتين و4 طائرات من الأردن ومصر وألمانيا وبريطانيا- جيتي
أعلن الجيش الأردني، الخميس، تنفيذ 6 إنزالات جوية جديدة للمساعدات الإغاثية والإنسانية على قطاع غزة، بمشاركة 4 دول، وذلك في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي للشهر السابع على التوالي.

وقال الجيش إنه "نفذ 6 إنزالات جوية جديدة على مناطق مختلفة شمال قطاع غزة، بمشاركة دول شقيقة وصديقة"، موضحا أن عمليات الإنزال اشتملت على "مساعدات إغاثية وإنسانية لمساندة الأهل في قطاع غزة، جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع".

وأوضح في بيان عبر موقعه الإلكتروني الرسمي مشاركة طائرتين أمريكيتين، و4 طائرات من الأردن ومصر وألمانيا وبريطانيا، في عمليات الإنزال للمساعدات الإنسانية.

اظهار أخبار متعلقة


وأشار إلى ارتفاع عدد الإنزالات الجوية التي نفذها منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع، إلى  88 إنزالا جويا أردنيا، و214 إنزالا جويا بالتعاون مع الدول "الشقيقة والصديقة".

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي حرب تجويع وحشية على أهالي قطاع غزة، عبر عرقلة دخول المساعدات من خلال المعابر البرية ما أدى إلى اتساع رقعة المجاعة لا سيما في مناطق شمال قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين، بينهم أطفال ومسنون، جراء الجفاف ونقص حاد في التغذية.

اظهار أخبار متعلقة


وتنفذ عدد من الدول العربية والأجنبية عمليات إنزال جوية للمساعدات الإنسانية على مناطق مختلفة من قطاع غزة في محاولة لتدارك الكارثة الإنسانية التي تفتك بالغزيين، غير أن مسؤولين أمميين شددوا على أن ذلك لا يغني عن ضرورة فتح المعابر.

ولليوم الـ202 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على 34 ألف شهيد، وأكثر من 77 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)