سياسة عربية

الاحتلال يحتجز جثامين 5 شهداء من مخيم نور شمس بطولكرم (شاهد)

تواصل قوات الاحتلال اقتحامها لمخيم نور شمس في طولكرم وتمارس الانتهاكات - إكس
تواصل قوات الاحتلال اقتحامها لمخيم نور شمس في طولكرم وتمارس الانتهاكات - إكس
 احتجز جيش الاحتلال الإسرائيلي 5 جثامين فلسطينيين قتلهم خلال العملية العسكرية المستمرة في مخيم نور شمس، بمدينة طولكرم، شمالي الضفة الغربية، وفق ما ذكرته وسائل إعلام حكومية فلسطينية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية عن مصادر أمنية تأكيدها "استشهاد 5 شبان خلال العدوان الإسرائيلي المتواصل على مخيم نور شمس، لليوم الثالث على التوالي".



وأكدت المصادر أن "سلطات الاحتلال أبلغتهم باحتجاز جثامين كل من: علاء يوسف عبد الرحيم، وجعفر سليم خالد اعمر، وأحمد حسام محمد شحادة، وعمر صالح نايف أبو الرب، وعلي محمد علي عبد الله، دون أي معلومات عن ظروف استشهادهم".

وذكرت الوكالة أنه "باستشهاد الشبان الخمسة، يرتفع عدد شهداء المخيم منذ الخميس الماضي إلى 7 شهداء، منهم الشهيد الطفل قيس فتحي نصر الله الذي يبلغ 15 عاما، والذي تم نقله أمس الجمعة إلى المستشفى، والشهيد سليم فيصل غنام البالغ من العمر 30 عاما، وهو ما زال مسجى في أحد منازل المخيم.



وبناء على معطيات "الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء" فقد ارتفع عدد الجثامين التي يحتجزها جيش الاحتلال منذ عام 2015 إلى 253.

من جهتها، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، إن طواقمها تحاول الوصول إلى إصابات بمخيم نور شمس، ولكن "قوات الاحتلال تمنعهم وتطلب منهم مغادرة المكان". كما أعلنت الجمعية احتجاز الجيش الإسرائيلي لطاقم إسعاف تابع لها بطولكرم.



وأضافت أن قوات الاحتلال تحتجز اثنين من طاقم الجمعية على مدخل مستشفى "ثابت ثابت" في طولكرم خلال أدائهما لعملهما الإنساني.

ووفقا لوكالة وفا، فقد وصل إلى مستشفيي "الشهيد ثابت ثابت" الحكومي و"الإسراء التخصصي" بطولكرم "12 إصابة بالرصاص الحي والضرب المبرح"، إصاباتهم ما بين طفيفة ومتوسطة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثالث على التوالي، عملياته في مخيم نور شمس، بعد أن دفع في ساعات الصباح الأولى من السبت بمزيد من التعزيزات العسكرية إلى المدينة ومخيمها، وسط حملة اعتقالات بين الفلسطينيين.

اظهار أخبار متعلقة




وبحسب إذاعة جيش الاحتلال، فقد بدأ منذ مساء الخميس عملية عسكرية واسعة النطاق في مخيم نور شمس للاجئين، دون ذكر أي تفاصيل بشأن هدف العملية أو مدتها.

وبالتوازي مع حربه المتواصلة على غزة منذ 7 تشرين الأول /أكتوبر 2023، يصعّد جيش الاحتلال عمليات الاقتحام والاعتقال في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة.
التعليقات (0)