الشرطة الهندية تستخدم "حبلا" لتأمين موكب مودي.. وراكب دراجة يفقد حياته (شاهد)

pexels-shantum-singh-13220151
CC0
  • عربي21 لايت
  • الأربعاء، 17-04-2024
  • 01:08 م
فقد راكب دراجة هندي حياته، عندما حاولت الشرطة إغلاق أحد الشوارع لتأمين مرور موكب رئيس الوزراء ناريندا مودي، بحبل، حيث لم يستطع الشاب التوقف، فسقط أرضا وفارق الحياة.

وألقت عائلة الشاب باللوم على الشرطة، غير أن الأخيرة أكدت أنها اتبعت البروتوكول الأمني، ونسبت الوفاة إلى السرعة الزائدة من طرف راكب الدراجة.

اظهار أخبار متعلقة




وتوفي مانوج أوني، 28 عامًا، من فادوثالا، بعد ربط حبل عبر كجزء من تقييد حركة مرور المركبات قبل مرور موكب مودي إلى دار ضيافة إرناكولام، وأرجعت سلطات المستشفى الوفاة إلى تمزق في القصبة الهوائية، ولم تنجح عملية جراحية بسيطة في إنقاذه.



واستشهدت الشرطة بلقطات كاميرات المراقبة للحادث، التي ظهرت منذ ذلك الحين، لإثبات وجهة نظرها.

وقالت الشرطة: "يظهر بوضوح كيف كان الضحية يتجاوز السرعة، ويتجاهل رجال الشرطة المنتشرين أمام حبل تحويل حركة المرور. ربما أصيب بالذعر عند رؤية الشرطة؛ لأنه لم يكن لديه رخصة قيادة".

وقال إس. سيامسوندار، رئيس شرطة المنطقة: "إن الاستجابة العاطفية للعائلة أمر مفهوم، لكن الشرطة اتبعت ببساطة البروتوكول الأمني".

اظهار أخبار متعلقة




وقالت الشرطة إن القيود المرورية جاءت في ضوء التهديد بهجوم انتحاري منفرد ضد رئيس الوزراء.

وبررت الشرطة استخدام الحبل بأنه "نظرًا لوجود مستشفى في الحي، لم يكن استخدام المتاريس عمليًا؛ لأنه لا يمكن إزالتها بسهولة لحركة سيارات الإسعاف. تم اختيار طريقة الحبل".

إلا أن شقيقة الضحية قالت إنه من لقطات كاميرات المراقبة كان واضحا أن شقيقها لم ير الحبل حتى اللحظة الأخيرة، وأن عدم المبالاة من جانب الشرطة هو الذي تسبب في وقوع الحادث. كما أعربت عن شكوكها بشأن حجة الشرطة بأن شقيقها كان يتجاوز السرعة.
شارك
التعليقات