سياسة دولية

رد قوي من سفير أمريكي على وزير إسرائيلي.. انتقد الإخفاق في غزة

اتهم السفير الأمريكي السابق الاحتلال بالإخفاق في معالجة الوضع الإنساني في غزة- إكس
اتهم السفير الأمريكي السابق الاحتلال بالإخفاق في معالجة الوضع الإنساني في غزة- إكس
رد السفير الأمريكي السابق مارتن إنديك، بكلمات قوية على وزير إسرائيلي مقرب من رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بعد استيائه إزاء تراجع الدعم الدولي للحرب المستمرة على قطاع غزة.

وقال إنديك في تغريدة عبر منصة "إكس": "لقد كان الكثير من دول العالم يقف إلى جانب إسرائيل في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، لكنكم أهدرتم حسن النية، بإخفاقكم في معالجة الوضع الإنساني في غزة بشكل مناسب (..)".



وجاءت تغريدة إنديك ردا على تصريحات لوزير الشؤون الاستراتيجية بحكومة الاحتلال رون ديرمر، التي انتقد فيها تراجع الدعم الدولي لإسرائيل في حربها على غزة.

وكتب ديرمر: "كل تلك الدول التي تبتعد عن إسرائيل الآن، ستنظر إلى هذه اللحظة على أنها علامة عار. بعد كل تلك التصريحات الداعمة للشعب اليهودي، هل يتم التخلي عنا الآن، وفي المحطة الأخيرة قبل انتصارنا على قوة إرهابية تمارس الإبادة الجماعية؟"، بحسب تعبيره.


إظهار أخبار متعلقة



وكان ديرمر تحدث في برنامج صوتي أمريكي "بودكاست"، الذي يبث عبر الإنترنت، قائلا: "الجيش الإسرائيلي سيغزو مدينة رفح في نهاية المطاف، ويلحق الهزيمة بحماس، حتى لو صار العالم كله ضد إسرائيل، بما في ذلك الولايات المتحدة".

وأضاف ديرمر أننا "سندخل وننهي هذه المهمة، وأي شخص لا يفهم ذلك، لا يفهم أنه قد تم الضغط على العصب الوجودي لليهود في هجوم السابع من أكتوبر".

ومن المقرر أن يتوجه ديرمر إلى واشنطن ضمن الوفد الإسرائيلي الأسبوع المقبل، للاستماع إلى مخاوف إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن العملية العسكرية في رفح، والبدائل المقترحة من جانب البيت الأبيض.
التعليقات (0)