سياسة دولية

الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون من اليمن

أشار الجيش الأمريكي إلى أن الحوثيين أطلقوا 4 صواريخ باليستية مضادة للسفن باتجاه البحر الأحمر- الأناضول
أشار الجيش الأمريكي إلى أن الحوثيين أطلقوا 4 صواريخ باليستية مضادة للسفن باتجاه البحر الأحمر- الأناضول
أعلن الجيش الأمريكي في ساعة مبكرة من اليوم السبت، تدمير أربع طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون من المناطق الخاضعة لسيطرتهم في اليمن.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان؛ إن "القوات الأمريكية اشتبكت ودمرت بنجاح أربع طائرات مسيرة من المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن".

وأشار البيان إلى أن الحوثيين أطلقوا 4 صواريخ باليستية مضادة للسفن من مناطق خاضعة لسيطرتهم في اليمن، باتجاه البحر الأحمر، مؤكدا أنه لم يتم الإبلاغ عن أي إصابات أو أضرار من قبل التحالف، الذي تقوده أمريكا أو السفن التجارية.

وتابع البيان قائلا: "القيادة المركزية الأمريكية نفذت ضربات دفاعا عن النفس ضد 3 منشآت تخزين تحت الأرض، في مناطق يسيطر عليها الحوثويون باليمن".

يأتي ذلك في أعقاب شن الولايات المتحدة الأمريكية التي تقود تحالف"حارس الازدهار" في البحر الأحمر وبحر عدن، غارات جديدة على مواقع للحوثيين في العاصمة صنعاء.

إظهار أخبار متعلقة



وذكرت قناة "المسيرة" المملوكة للحوثيين، أن عدوانا أمريكيا وبريطانيا جديدا استهدف صنعاء بعدة غارات، مشيرة إلى أن أربع غارات للعدوان استهدفت منطقة عطان بمديرية الوحدة.

وأشارت القناة إلى أن غارتين استهدفت منطقة النهدين، يقع فيها المجمع الرئاسي ومقرات قوات الحرس الجمهوري سابقا، في مديرية السبعين، في قلب العاصمة صنعاء.

وأضافت أن 3 غارات أخرى للعدوان الأمريكي البريطاني استهدفت منطقة جربان، في مديرية سنحان (مسقط رأس الرئيس السابق علي صالح) جنوب شرق صنعاء.

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن، بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

التعليقات (0)