حقوق وحريات

مصرع 3 أشخاص وفقدان آخرين إثر غرق قارب مهاجرين قبالة إسبانيا

عثر أفراد الإنقاذ على خمسة من الركاب الراغبين بالهجرة على متن القارب بينهم ثلاثة كانوا قد لقوا حتفهم- الأناضول
عثر أفراد الإنقاذ على خمسة من الركاب الراغبين بالهجرة على متن القارب بينهم ثلاثة كانوا قد لقوا حتفهم- الأناضول
قالت خدمة الإنقاذ البحري الإسبانية، الجمعة إن ثلاثة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم، فيما لا يزال سبعة آخرون في عداد المفقودين، وذلك بعد غرق قارب يحمل مهاجرين عبر البحر المتوسط قبالة ساحل جنوب إسبانيا.

وأوضحت خدمة الإنقاذ البحري، أن "سفينة أخرى قد أصدرت إنذارا في تمام الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي (07:00 بتوقيت جرينتش) بعد أن شاهدت القارب وقد غرق معظمه على بعد 26 ميلا بحريا (48 كيلومترا) جنوبي كيب ساكراتيف في مدينة موتريل".

إلى ذلك، عثر أفراد الإنقاذ على خمسة من الركاب الراغبين بالهجرة على متن القارب، بينهم ثلاثة كانوا قد لقوا حتفهم. فيما تم نقل الآخرين بطائرة هليكوبتر إلى المستشفى، وهما في حالة خطيرة، حيث يُعانيان من انخفاض درجة حرارتهما.

وفي السياق نفسه، قال الناجيان لأفراد الإنقاذ، إن "12 شخصا كانوا على متن القارب الذي كان قد غادر الجزائر قبل ستة أيام، ممّا دفع السلطات لإجراء عملية بحث عن الأشخاص السبعة الذين يعتقد أنهم في عداد المفقودين"؛ فيما أكدت الخدمة أن "تاريخ ومكان اختفائهم غير واضحين".

اظهار أخبار متعلقة


وأشارت إلى أن "طائرة تابعة لوكالة حماية الحدود الأوروبية (فرونتكس) كانت تساعد في جهود البحث والإنقاذ التي أعاقتها الرياح القوية التي تسببت في أمواج يصل ارتفاعها إلى ثلاثة أمتار".

وأظهرت بيانات لوزارة الداخلية الإسبانية، بأن "عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى البلاد بالقوارب في أول شهرين ونصف الشهر من هذا العام، زاد بمقدار أربعة أمثال إلى 15148 شخصا مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي".
التعليقات (0)