سياسة عربية

قصف إسرائيلي يستهدف موقعين للجيش السوري بريف دمشق

أسفر العدوان عن إصابة جندي سوري بجراح
أسفر العدوان عن إصابة جندي سوري بجراح
قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية، إن عدداً من النقاط في المنطقة الجنوبية تعرضت لقصف إسرائيلي فجر الأحد.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري سوري، قوله إنه عند "حوالي الساعة 00,42 بعد منتصف الليل، شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً عدداً من النقاط في المنطقة الجنوبية". وأضاف: "تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان، وأسقطت بعضها، وأسفر العدوان عن إصابة عسكري بجروح، ووقوع بعض الخسائر المادية".

استهدف قصف إسرائيلي، فجر الأحد، موقعين على الأقل في ريف دمشق، أحدهما مستودع للأسلحة، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان، فيما أعلن الإعلام الرسمي السوري إصابة عسكري في قصف جوي.

وجاء في بيان للمرصد السوري لحقوق الإنسان: "استهدفت صواريخ إسرائيلية موقعين على الأقل، أحدهما شحنة أسلحة داخل قطعة عسكرية لقوات النظام، وتستخدمها مليشيا حزب الله اللبناني، والآخر قرب الكتيبة الهندسية، تقعان في المنطقة ذاتها ما بين يبرود والنبك في جبال القلمون بريف دمشق".

اظهار أخبار متعلقة



وفي مطلع الشهر الحالي، قتل 3 أشخاص، بينهم عضو في الحرس الثوري الإيراني؛ جراء غارة إسرائيلية استهدفت مدينة بانياس على الساحل السوري، وفق المرصد.

وفي هذا الأسبوع، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه استهدف نحو 4500 هدف لحزب الله خلال الأشهر الخمسة الماضية في لبنان وسوريا.

ونادرا ما تعلق "إسرائيل" على ضربات بعينها، لكنها قالت مرارا إنها لن تسمح لإيران بترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

وشنّت "إسرائيل" خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوّية في سوريا، طالت بشكل رئيسي أهدافاً إيرانيّة وأخرى لحزب الله اللبناني، بينها مستودعات وشحنات أسلحة وذخائر، وأيضاً مواقع للجيش السوري.

وعلى وقع الحرب في قطاع غزة، كثّفت "إسرائيل" وتيرة الغارات التي تشنها في سوريا، حيث تستهدف خصوصا مجموعات موالية لطهران بينها حزب الله.
التعليقات (0)