سياسة عربية

بغياب الأهل.. طبيبان من غزة يقيمان حفل زفافهما بمستشفى الشفاء

تمت مراسم زفاف بسيطة داخل المستشفى - الأناضول
تمت مراسم زفاف بسيطة داخل المستشفى - الأناضول

تزوج الطبيبان الفلسطينيان ثائر دبابش وأسماء جبر في قطاع غزة، إذ لم يمتلكا سوى أن يقررا بكل شجاعة اتخاذ هكذا خطوة، نظرا لاستمرار العدوان الإسرائيلي والحصار المفروض على تلك المنطقة.

ورغم قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمنزلهما المنتظر، قرر العروسان أداء مراسم الزفاف في مستشفى "مجمع الشفاء الطبي" غرب مدينة غزة، وسط زملائهما الذين يواجهون تحديات تقديم الخدمات الطبية في ظل الظروف الصعبة نتيجةً لتدهور القطاع بسبب العدوان.

تمت مراسم زفاف بسيطة داخل المستشفى، ولم ترتد العروس الفستان الأبيض الذي حلمت به، ولم تكن الفرحة كاملة بسبب غياب الأهل والأصدقاء والاحتفالات الاعتيادية.

اظهار أخبار متعلقة




وكان من المفترض أن يقام حفل الزفاف في 15 تشرين الثاني / نوفمبر الماضي بعد عقد القران في تموز / يوليو، لكن وقوع العدوان أدى إلى تأجيله.

العروسان كانا يأملان في حضور أقاربهما وتنظيم وليمة طعام وفقا للتقاليد الفلسطينية، لكن النزوح والمجاعة والعدوان المتواصل بدد آمالهما.
 
وتمنى أحد الأطباء الذين أعلنوا عن زواجهما في المستشفى أن ينتهي العدوان قريبا، معربا عن أملهم في أن يعيش العروسان حياة زوجية سعيدة.

ولفت إلى أن "أغلب أفراد عائلة العروس نازحون في المناطق الجنوبية لقطاع غزة، ولم يتمكنوا من حضور مراسم الزواج".

تأتي الخطوة في حين تتواصل الأحداث الكارثية التي يشهدها قطاع غزة جراء الحرب الإسرائيلية، مما يعكس قوة إرادة الفلسطينيين في مواجهة التحديات والمضي قدما في حياتهم.

اظهار أخبار متعلقة



وأسفر العدوان الإسرائيلي على غزة، منذ 7 تشرين الأول / أكتوبر 2023، عن استشهاد أكثر من 30 ألف فلسطيني وجرح عشرات الآلاف، إلى جانب تدمير شبه كامل للقطاع.

التعليقات (0)