صحافة إسرائيلية

قناة عبرية: نتنياهو وجه السفارة بلندن لعدم التعاون مع زيارة غانتس

يتصاعد الخلاف بين نتنياهو وغانتس على خلفيات ملفات عدة- الأناضول
يتصاعد الخلاف بين نتنياهو وغانتس على خلفيات ملفات عدة- الأناضول
كشفت قناة عبرية، الاثنين، عن توجيه رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، السفارة الإسرائيلية في بريطانيا بعدم التعاون مع الزيارة المقررة للوزير في مجلس الحرب غانتس إلى لندن الأسبوع المقبل.

وقالت القناة "12" العبرية، إن "مكتب نتنياهو أصدر تعليمات للسفارة الإسرائيلية في لندن بعدم التعاون مع الزيارة المقررة للوزير غانتس إلى لندن الأسبوع المقبل".

وأضافت أن "مكتب غانتس يقوم بتنسيق زيارته المرتقبة إلى لندن من تلقاء نفسه بشكل كامل، سواء من الناحية اللوجستية أو الإعلامية، لأنه لا يتلقى أي مساعدة على الإطلاق من السفارة الإسرائيلية".

ولفتت القناة العبرية إلى أن "توجيه نتنياهو يتعارض مع الإجراء الذي بموجبه يتلقى كل وزير يأتي لزيارة لندن المساعدة من السفارة في بريطانيا".

اظهار أخبار متعلقة


يأتي ذلك في وقت يتصاعد فيه الخلاف بين نتنياهو وغانتس، الذي انضم إلى حكومة الاحتلال المتطرفة وزيرا بمجلس الحرب عقب أيام من اندلاع العدوان المتواصل على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

ومن أهم تلك الخلافات، بحسب تقارير عبرية، أمور تتعلق بكيفية إدارة الحرب، وملف الأسرى الإسرائيليين في غزة، وخطط اليوم التالي لانتهاء الحرب، وفقا لما ذكرته وكالة الأناضول.

والأحد، وصل غانتس إلى واشنطن في زيارة التقى خلالها نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان.

وقال غانتس لدى دخوله البيت الأبيض: "مع الأصدقاء، عليك التحدث بصراحة، وهذا ما سنفعله"، وفقا لموقع "والا" العبري.

وأشارت تقارير إلى أن زيارة غانتس إلى الولايات المتحدة جاءت رغم رفض نتنياهو لها، حيث أصدر هذا الأخير توجيها لسفارة الاحتلال بواشنطن بعدم التعاون مع غانتس بعد عدم حصوله على إذن منه أو يُنسق معه بشأن الزيارة، حسب القناة "12" العبرية.

اظهار أخبار متعلقة


ولليوم الـ150 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 30 ألف شهيد، وأكثر من 71 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)