سياسة دولية

ترامب يخسر في انتخابات الحزب الجمهوري في واشنطن.. هكذا علق

فازت هايلي بالسباق في واشنطن بحصولها على 62.86% مقابل 33.22% لترامب- الأناضول
فازت هايلي بالسباق في واشنطن بحصولها على 62.86% مقابل 33.22% لترامب- الأناضول
عبّر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن استيائه، من خسارته في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في العاصمة الكبرى واشنطن، أمام نيكي هايلي.

ووصف ترامب العاصمة واشنطن بأنها "مستنقع"، ووعد بتحقيق انتصارات كبيرة غدا الثلاثاء في انتخابات الحزب الجمهوري بولايات أخرى.

وكتب ترامب على موقع التواصل الاجتماعي "Truth Social": "لقد تعمدت الابتعاد عن التصويت في العاصمة لأنها مستنقع يضم عددا قليلا جدا من المندوبين ولا يعطي أي ميزة.. نيكي هايلي قضت كل وقتها ومالها وجهدها في العاصمة".

وأشار ترامب إلى أنه حقق يوم السبت فوزا ساحقا على هايلي في المؤتمرات الحزبية للحزب الجمهوري في ولايات ميسوري وميتشيغان وآيداهو، ووعد الرئيس الأمريكي السابق بنتائج كبيرة غدا الثلاثاء.

اظهار أخبار متعلقة


وأعلنت سفيرة الولايات المتحدة السابقة لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، فوزها الأول على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب، في الانتخابات التمهيدية الرئاسية للحزب الجمهوري عام 2024.

وفازت هايلي بالسباق في واشنطن العاصمة بحصولها على 62.86 في المئة من الأصوات، مقابل 33.22 في المئة لترامب، بحسب ما أعلن الحزب الجمهوري في العاصمة في وقت متأخر من يوم الأحد، وأدلى ما مجموعه 2035 جمهورياً بأصواتهم.

يشار إلى أن فرص هايلي لا تزال ضئيلة في التغلب في نهاية المطاف على الرئيس السابق في تأمين ترشيح الحزب الجمهوري.

التعليقات (0)