سياسة عربية

إنزال مساعدات أردنية شمال غزة.. وبلجيكا تخطط لعمليات مماثلة (شاهد)

الأردن أكد استمرار الجسر الجوي للمساعدات في قطاع غزة- الجيش الأردني
الأردن أكد استمرار الجسر الجوي للمساعدات في قطاع غزة- الجيش الأردني
نفذت القوات الجوية الأردنية الجمعة إنزالات جوية جديدة للمساعدات الأساسية في مناطق شمال قطاع غزة التي تعاني الجوع بفعل الحصار الإسرائيلي المطبق.

وقال الجيش الأردني في بيان، إنه "في إطار الجهود التي تقودها الأردن نصرة للأهل في قطاع غزة ودعم صمودهم، نفذت القوات المسلحة الأردنية الجمعة، ثلاثة إنزالات جوية لمساعدات غذائية تستهدف عدداً من المواقع في شمال قطاع غزة، وبمشاركة 3 طائرات من نوع (C130) تابعة لسلاح الجو الملكي".

اظهار أخبار متعلقة


ولفت البيان إلى أن الخطوة تأتي "بهدف التخفيف من آثار الحرب وتعويض النقص الحاد في الغذاء والدواء نتيجة استمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع ودخولها يومها السابع والأربعين بعد المئة"، مؤكدا استمرار الجسر الجوي للمساعدات "سواء كانت من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة".

من جهتها، قالت وزيرة الخارجية البلجيكية حاجة لحبيب، الجمعة، إن بلادها تخطط بالتعاون مع الأردن لإنزال مساعدات إنسانية جوا في قطاع غزة كون الكميات التي تصل "غير كافية".

وأضافت لحبيب، في منشور على حسابها عبر منصة إكس، بعد أن تحدثت مع نظيرها الأردني أيمن الصفدي هاتفياً: "إن وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة غير كافٍ، ونخطط بالتعاون مع الأردن لإنزال مساعدات إنسانية جواً، بما في ذلك السلع الأساسية".

وأكدت الوزيرة على الحاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، حيث تجاوز عدد القتلى جراء الحرب الإسرائيلية المدمرة 30 ألف شخص.

يشن الاحتلال حربا مدمرة على قطاع غزة، ذهبت به إلى محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية"، بعدما خلّف العدوان عشرات آلاف الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية.
التعليقات (0)