سياسة عربية

الاحتلال يقتحم جنين ويدمر البنية التحتية.. واعتقالات واسعة في الضفة

دمرت قوات الاحتلال خلال عمليتها في المخيم عددا من المركبات وأسوار المنازل وسط اندلاع مواجهات مع المواطنين في الحي الشرقي من المخيم- جيتي
دمرت قوات الاحتلال خلال عمليتها في المخيم عددا من المركبات وأسوار المنازل وسط اندلاع مواجهات مع المواطنين في الحي الشرقي من المخيم- جيتي
اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، مدينة جنين ومخيمها ودمرت البنية التحتية، وسط اشتباكات واسعة مع المقاومة التي قالت إنها استهدفت عددا من جنود الاحتلال وأوقعتهم بين قتيل وجريح.

وقالت مصادر محلية، إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال مدعومة بعدد من الآليات والجرافات العسكرية اقتحمت المدينة ومخيمها من شوارع جنين ونابلس وحيفا، وباقي مداخل المدينة وسط تحليق لطائرات الاحتلال المسيرة و"الآباتشي".

اظهار أخبار متعلقة


ولفتت إلى أن جرافات الاحتلال شرعت في عملية تدمير للبنية التحتية في محيط مدرسة الوكالة ودوار العودة وشارعي الشهيدة شيرين أبو عاقلة، والزهراء، بينما تمركز جنود القناصة على أسطح عدد من المنازل وبداخلها.


ودمرت قوات الاحتلال خلال عمليتها في المخيم عددا من المركبات، وأسوار المنازل، وسط اندلاع مواجهات مع المواطنين في الحي الشرقي من المخيم، فيما أصيب شاب بجروح جراء عملية قصف من طائرة مسيرة، وجرى نقله إلى أحد المشافي في جنين، بينما احتجزت قوات الاحتلال متطوعا في الإسعاف، واعتقلت شابا آخر، قبل الانسحاب من المدينة ومخيمها. 

من جهتها، قالت كتيبة جنين في بيان: "خضنا اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال وأوقعنا إصابات محققة في جنود الاحتلال وآلياته".

في سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة يطا شرقي الخليل واعتقلت نحو 19 فلسطينيا وسط حملة مداهمات واسعة نفذتها داخل المدينة والأحياء المحيطة بها.

التعليقات (0)