صحافة إسرائيلية

عبر فيديو في "تيك توك".. اتهام "إسرائيلي" من بئر السبع بتهديد نتنياهو

يواجه نتنياهو تظاهرات تطالبه بالاستقالة- جيتي
يواجه نتنياهو تظاهرات تطالبه بالاستقالة- جيتي
قالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، "إن النيابة العامة الإسرائيلية تعتزم تقديم لائحة اتهام ضد رجل من بئر السبع، لتهديده رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عبر تطبيق تيك توك".

وحسب هيئة البث العبرية، "فإن من المقرر أن يواجه الرجل اتهامات بنشر دعم للإرهاب، والتهديدات، وانتحال الشخصية، والمضايقات".

وفي شباط/فبراير الماضي، ألقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقال "إسرائيلي" يبلغ من العمر 40 عاما من مدينة بئر السبع؛ بسبب محتوى نشر على منصة "تيك توك"، للاشتباه في قيامه "بالتحريض الخطير على القتل" ضد نتنياهو.

اظهار أخبار متعلقة



ولم تقدم الشرطة تفاصيل محددة حول المحتوى المعني، ولكن من المفهوم أنه يحتوي على تهديدات صريحة ضد نتنياهو، وفق الصحيفة.

وتشهد الأراضي المحتلة تظاهرات حاشدة ضد نتنياهو؛ للمطالبة بدفع صفقة تبادل الأسرى مع حماس، واستقالة حكومته.

والسبت الماضي، أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اعتقال 18 شخصا خلال قمعها تظاهرة في شارع كابلان وسط "تل أبيب"، تطالب بإبرام صفقة مع حركة حماس، مقابل الإفراج عن الأسرى المحتجزين في غزة، وإقالة حكومة نتنياهو.

وذكر بيان للشرطة، "أن التظاهرة غير قانونية، حيث اعتقلت 18 شخصا في شارع كابلان، بتهمة إثارة الشغب".

اظهار أخبار متعلقة



بدورها، قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، "أن الشرطة قمعت التظاهرة في شارع كابلان، واستخدمت وسائل التفريق المختلفة"، دون توضيحها.

وأكدت الصحيفة، "أن التظاهرة خرجت للمطالبة بإبرام صفقة تؤدي للإفراج عن الأسرى المحتجزين، وإقالة حكومة نتنياهو".

من جانبه، اعتبر زعيم المعارضة يائير لبيد، "أن عنف الشرطة ضد المتظاهرين وعائلات الأسرى أمر خطير وغير ديمقراطي، وقال إنه يجب أن يتوقف".

اظهار أخبار متعلقة



وخرج مئات المتظاهرين في "تل أبيب" ومدن أخرى، السبت، مطالبين بانتخابات مبكرة، وإبرام صفقة لتبادل الأسرى، الأمر الذي دفع الشرطة للاعتداء على بعضهم، من بينهم أسيرة أطلق سراحها في غزة ضمن الصفقة الأولى.
التعليقات (0)