سياسة عربية

لحظات تحبس الأنفاس توثق سحب فلسطيني لجثماني شهيدين قنصهما الاحتلال (شاهد)

يواصل الاحتلال عدوانه على غزة لليوم الـ142 على التوالي- الأناضول
يواصل الاحتلال عدوانه على غزة لليوم الـ142 على التوالي- الأناضول
وثق مقطع مصور لحظات تحبس الأنفاس لمحاولة  فلسطيني من غزة سحب جثماني فلسطينيين اثنين قتلهما قناص إسرائيلي على سطح إحدى البنايات السكنية في القطاع.

وأظهر المقطع المتداول على منصات التواصل الاجتماعي، اقتراب الفلسطيني، الذي يوثق الحدث بهاتفه المحمول، بحذر وترقب شديدين من جثماني الفلسطينيين الاثنين زحفا ليتأكد من عدم رؤيته من قبل القناص الإسرائيلي.



ووسط صوت طائرات الاستطلاع التي تجوب الأجواء، انبطح الفلسطيني على الأرض وسحب الجثمان الأول، الذي يعود للشاب مؤمن البواب، ثم سحب جثمان والد مؤمن المسن عامر، حيث كان يجلس الأخير على كرسي بلاستيكي، وفقا لوكالة الأناضول.

وبعد نجاح ملتقط الفيديو في سحب الجثمانين، فإنه نقلهما لدفنهما في إحدى الأراضي، التي كانت تحتوي على شواهد لشهداء تم دفنهم سابقا خلال عدوان الاحتلال المتواصل على غزة للشهر الخامس على التوالي.

وقال الفلسطيني خلال سحبه للجثمانين، وتمكنه من تسجيل مقطع الفيديو: “محاولة سحب شهيدين، عامر البواب وابنه مؤمن، بعد قنصهما من على سطح منزل”.

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف: “تم سحب الشهيد مؤمن، والآن تتم محاولة سحب الوالد عامر البواب”. وتابع بالقول: "بما أن القناص مقابل لنا وطائرات الاستطلاع تجوب السماء، فسنسحب الجثمان سحبا”.

ولليوم الـ142 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 29 ألف شهيد، وعدد الجرحى إلى أكثر من 70 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)