سياسة عربية

مصر تكشف تفاصيل مقتل اللواء اليمني العبيدي.. 3 متهمات شاركن بالجريمة (شاهد)

3 سيدات ورجلان اتهموا بجريمة قتل العبيدي- وزارة الداخلية المصرية
3 سيدات ورجلان اتهموا بجريمة قتل العبيدي- وزارة الداخلية المصرية
كشفت وزارة الداخلية المصرية عن تفاصيل حول المتهمين باغتيال اللواء اليمني حسن صالح العبيدي، مدير دائرة التصنيع الحربي بوزارة الدفاع.

وقالت الوزارة إنها قبضت على خمسة متهمين بينهم ثلاث سيدات، مؤكدة أن دوافع الجريمة هي "السرقة".

وبحسب وسائل إعلام مصرية فإن متهما ومتهمة بالجريمة، كانا قد تعرفا على العبيدي ودعاهما لزيارته في منزله وهو ما تم بالفعل، إلا أنهما خططا لسرقته ووضعا منوما له خفية بهدف القيام بالسرقة دون مقاومة.

ووفقا للروايات الأمنية، فإن السارقين تفاجأوا بأن العبيدي كشف الأمر وقاومهم، وهو ما استدعى تدخلا من شركائهما الذين قاموا بربطه ومن ثم طعنه، ما أدى إلى ارتطام رأسه بجسم صلب والتسبب في نزيف أفضى إلى موته.

ونشرت وزارة الداخلية صورة للمتورطين الخمسة، وهم: رجل يبلغ من العمر 29 عاما، وآخر 19 عاما، وسيدتان (22 عاما، و17 عاما)، علما بأن الفتاة الخامسة متهمة بالتعاون معهم عبر وضع المسروقات في منزلها.

ومن بين المسروقات التي ضبطت مع المتهمين، مبالغ مالية، ومصوغات ذهبية، ومساحيق تجميل، ومستلزمات منزلية أخرى.



وفي ذات السياق، نعت وزارة الدفاع اليمنية ورئاسة أركان الجيش، مساء الاثنين، اللواء حسن العبيدي.

وكانت السفارة اليمنية في القاهرة، قد أعلنت في وقت سابق الاثنين، في بيان لها أن "مقتل مدير دائرة التصنيع الحربي بوزارة الدفاع اللواء حسن العبيدي، إثر دوافع جنائية بهدف السرقة"، موجهة الشكر للأجهزة الأمنية في مصر على ضبط الجناة بشكل سريع.

وأشارت وزارة الدفاع إلى أن اللواء العبيدي "خلد خلال مسيرته العسكرية الحافلة بالعطاء تاريخا متميزا في بناء وتطوير المؤسسة العسكرية خلال المناصب التي تدرج فيها والمهام التي تم تكليفه بها، وكان مثالا في الجندية والقيادة ونموذجا في الانضباط والكفاءة".

من جانبه، أفاد مصدر دبلوماسي يمني لـ"عربي21" بأن "اللواء حسن العبيدي، كان قد عاد إلى القاهرة، بعد زيارة قام بها إلى تركيا".

وقال المصدر الدبلوماسي، طالبا عدم ذكر اسمه، إن "العبيدي، زار تركيا وظل فيها لثلاثة أيام، قبل أن يعود إلى العاصمة المصرية القاهرة".

التعليقات (0)