سياسة عربية

الفصائل الفلسطينية تتهم الاحتلال بإشاعة الفوضى والانقسام في غزة

أكدت الفصائل ضرورة وحدة الصف لمواجهة أعداء الشعب الفلسطيني- الأناضول
أكدت الفصائل ضرورة وحدة الصف لمواجهة أعداء الشعب الفلسطيني- الأناضول

دعت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة الشعب الفلسطيني إلى تعزيز وحدة الصف وتعزيز الجبهة الداخلية، لمواجهة محاولات دولة الاحتلال إشاعة الفوضى والفلتان وتهديد الوحدة الوطنية وإثارة الانقسامات في القطاع.

جاءت هذه الدعوة في بيان صادر عن تجمع القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في غزة، والذي يضم كافة الفصائل الفلسطينية، نشرته حركة حماس، عبر تطبيق "تليغرام".

أكدت الفصائل أن الشعب الفلسطيني يواجه حرب إبادة شاملة، ورأت أن بعض الأصوات المشبوهة تسعى للتأثير عبر تحريض العدو وأجهزته الأمنية.

اظهار أخبار متعلقة


وفي الوقت الذي يستهدف فيه الاحتلال جميع مظاهر الحياة في القطاع، فقد حثت الفصائل على حماية الجبهة الداخلية والوقوف ضد محاولات العبث والاعتداء على مقدرات الشعب الفلسطيني.

وأشارت الفصائل إلى أن دولة الاحتلال تستهدف إشاعة الفوضى والتفرقة من خلال دعوات مشبوهة تخرج عن الصف الوطني، مؤكدة على أهمية وحدة الصف والتصدي لكل المحاولات الخبيثة التي تقوم بها عناصر من الطابور الخامس في خدمة أعداء الشعب الفلسطيني.

وفي هذا السياق، أعلنت حركة حماس، السبت، عن اتهامها سلطات الاحتلال بمحاولة نشر "الفوضى والفلتان والترويج لدعوات مشبوهة".

وحذرت الحركة من محاولات العبث بالجبهة الداخلية للشعب الفلسطيني، مطالبة الفلسطينيين بـ"زيادة اليقظة والانتباه، وقطع الطريق أمام أي محاولة لاستهداف صمودهم وثباتهم"، مؤكدة على "أهمية دعم مطالب الشعب الفلسطيني بإنهاء حرب الإبادة، وانسحاب الاحتلال الصهيوني من غزة، وإنهاء الحصار، ووقف جميع أشكال الانتهاكات والعدوان في الضفة والقدس المحتلة".

اظهار أخبار متعلقة


تأتي هذه الدعوات والتحذيرات في سياق التصاعد الحاد للأحداث في المنطقة، وخاصة بعد استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة منذ أكتوبر 2023، ما أسفر عن عدد كبير من الضحايا المدنيين شارف على الـ29 ألف شهيد وناف على الـ70 ألف مصاب، وتسبب في دمار هائل في البنية التحتية والمنازل.

التعليقات (0)