سياسة عربية

مستوطنون يحرقون منزلا في بيت لحم واعتقالات ومداهمات واسعة بالضفة

اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في محيط مقبرة الشهداء بمدينة قلقيلية- جيتي
اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في محيط مقبرة الشهداء بمدينة قلقيلية- جيتي
جدد المستوطنون اليوم الجمعة، انتهاكاتهم واعتداءاتهم في الضفة الغربية، وأحرقوا منزلا شرق مدينة بيت لحم، تزامنا مع حملة اعتقالات ومداهمات نفذتها قوات الاحتلال في مناطق عدة بالضفة.

وقام مجموعة من مستوطني مستوطنة "معالي عاموس" الجاثمة على أراضي الفلسطينيين، بحرق منزل ومركبة وحظيرتين لتربية الماشية، تعود للمواطن إبراهيم عويضة سواركة في برية "كيسان" شرق بيت لحم.



ويأتي اعتداء المستوطنين الجديد في أعقاب تصعيد هجماتهم ضد برية "كيسان"، وعموم المناطق الفلسطينية في الضفة الغربية.

في غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر حبيب حداد في أثناء وجوده في حي الظهر بمدينة قلقيلية، وذلك بعد إطلاق النار على مركبته.

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية لمدينة قلقيلية من الحاجز الجنوبي، عقب تسلل قوات إسرائيلية خاصة بمركبة مدنية إلى المدينة، وانتشرت في حي الظهر وعدد من الشوارع المحيطة.

إظهار أخبار متعلقة



واندلعت مواجهات واشتباكات مع قوات الاحتلال في محيط مقبرة الشهداء بالمدينة، وسط سماع دوي إطلاق نار.



واحتجزت قوات الاحتلال المركبة التي كان يستقلها الشاب حداد برفقة الشاب كريم شهوان، بعد إطلاق النار عليها في محيط المقبرة، واعتدت عليهما بالضرب المبرح، وأفرجت عن الشاب شهوان الذي أصيب بجروح باليد.

ومنعت قوات الاحتلال طاقم الإسعاف التابع للهلال الأحمر من الوصول للمنطقة، واحتجزت مركبة الإسعاف، وانسحبت بعد اعتقال الشاب حداد ومصادرة مركبته، دون التمكن من معرفة وضعه الصحي.

وفي طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة عنبتا شرق المدينة بعدة آليات عسكرية، وانتشرت في عدة أحياء، وداهم جنود الاحتلال  عدة منازل، وفتشوها وعبثوا في محتوياتها، واعتقلوا الشاب أيوب عدس.

واعتقلت قوات الاحتلال عددا من المواطنين وأخضعتهم لتحقيق ميداني قبل إطلاق سراحهم، فيما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال خلال اقتحامها بلدة عنبتا.

وطالت مداهمات الاحتلال بلدة عقابا شمال طوباس، وسط محاصرة لمنزل المواطن محمود نافز أبو عرة، قبل اعتقاله واقتياده إلى جهة مجهولة.

إظهار أخبار متعلقة



ودفع جيش الاحتلال بتعزيزات عسكرية للبلدة لتأمين انسحاب قواته الخاصة، فيما استهدف الشباب المقاوم قوات الاحتلال بأكواع متفجرة خلال انسحابها من بلدة عقابا.

واقتحمت قوات الاحتلال بعدة آليات عسكرية بلدة سيلظة الظهر في المدخل الجنوبي لمدينة جنين، وانتشرت في أحياء عدة، وداهمت أكثر من 15 منزلا، وحطمت محتويات عدد منها.

واعتقلت قوات الاحتلال عشرات الشبان وأخضعتهم لتحقيق ميداني في أحد المقاهي في البلدة، واعتقلت عددا منهم وأخلت سبيل آخرين.

وأطلقت قوات الاحتلال وبالا من قنابل الغاز السام تجاه المواطنين ومنازلهم، على مدخل مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله، فيما اقتحمت مدينة بيت لحم وداهمت أحد المنازل بجوار المستشفى الفرنسي، وفتشته وخربت محتوياته.

ونصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية في منطقة حارة الشيخ وسط مدينة الخليل، وانتشرت في محيط منازل الفلسطينيين وداهمت عددا منها.
التعليقات (0)