سياسة عربية

عباس يطالب "حماس" بإنجاز صفقة الأسرى بسرعة لتجنب هجوم رفح

طالب عباس واشنطن والعرب بالعمل بجدية لإنجاز صفقة الأسرى بأقصى سرعة- الأناضول
طالب عباس واشنطن والعرب بالعمل بجدية لإنجاز صفقة الأسرى بأقصى سرعة- الأناضول
طالب رئيس السلطة محمود عباس، الأربعاء، حركة حماس بإنجاز صفقة تبادل الأسرى بسرعة، لتجنب الهجوم الإسرائيلي على رفح.

وقال عباس في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الرسمية "وفا"، إنه "أمام الحرب الشاملة التي تُشن على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، فإننا نطالب حماس بسرعة إنجاز صفقة الأسرى، لتجنيب شعبنا ويلات وقوع كارثة أخرى لا تُحمد عقباها، ولا تقل خطورة عن نكبة 1948".

وحذر من مخاطر هجوم الاحتلال على مدينة رفح، ما سيؤدي إلى وقوع آلاف الضحايا والمعاناة والتشرد للفلسطينيين، مطالبا في الوقت ذاته الإدارة الأمريكية والدول العربية بالعمل بجدية لإنجاز صفقة الأسرى بأقصى سرعة، لتجنيب شعبنا ويلات هذه الحرب المدمرة.

اظهار أخبار متعلقة


وأشار عباس إلى أن الاحتلال يقوم بحرب مفتوحة على قطاع غزة، أدت إلى استشهاد المئات من الفلسطينيين بشكل يومي، إلى جانب اقتحام الضفة الغربية والقدس، وغير ذلك من تصعيد إسرائيلي خطير.

وتابع قائلا: "لا بد من تحمل مسؤولياتنا في وقف هذه الحرب الشاملة على الشعب الفلسطيني"، محملا الجميع مسؤولية وضع أي عراقيل من أي جهة كانت لتعطيل الصفقة، "لأن الأمور لم تعد تحتمل، وقد آن الأوان لأن يتحمل الجميع المسؤولية"، وفق قوله.

وأردف قائلا: "نريد أن نحمي شعبنا من تداعيات أي كارثة خطيرة ستقع عليه، لذلك علينا أن نتخذ القرارات التي تخدم مصالح شعبنا وحمايته، لنستطيع الدفاع عن قضيتنا ومصالحنا الوطنية، من خلال وقف العدوان، والاعتراف بدولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، والاستمرار في هجومنا السياسي الشامل لدى مجلس الأمن الدولي وبقية المؤسسات الدولية للحصول على العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة".

وارتكب جيش الاحتلال خلال الساعات الـ24 الماضية 11 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 103 شهداء و145جريحا، فضلا عن دمار كبير في الممتلكات الخاصة والعامة.

وأشارت وزارة الصحية الفلسطينية في بيان إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 28576 شهيدا و68291 جريحا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

التعليقات (0)