فنون منوعة

"عربي21" ترصد أهم ملامح الموسم الدرامي الرمضاني.. هذه أهم الأعمال

الملامح السياسية للأعمال المعروضة وأهم الشركات المنتجة- إكس
الملامح السياسية للأعمال المعروضة وأهم الشركات المنتجة- إكس
ينطلق الموسم الدرامي الرمضاني، في 10 أو 11 آذار/ مارس المقبل، في ظل ترقب نحو 470 مليون عربي، واستعداد شركات الإنتاج المصرية والسورية والخليجية، واستنفار الفنانون والمخرجون والكتاب والفنيين للعمل بموسمها السنوي.

وترصد "عربي21"،  أهم ملامح الموسم الدرامي الرمضاني في مصر، وطبيعة الأعمال وموضوعاتها، وأهم نجومها، وكذا أهم الغائبين والحاضرين والعائدين، والملامح السياسية للأعمال المعروضة، وأهم الشركات المنتجة.

"ملامح سريعة"
دراما رمضان تصل إلى 40 عملا، 15 منها بطولات نسائية و25 بطولة لرجال، ويغلب عليه الأعمال السريعة ذات الـ15 حلقة التي تباع بسعر أعلى لمنصات العرض الرقمية، وذلك بجانب عودة لافتة للدراما التاريخية.

وتستمر موجة الأعمال الموجهة من الدولة المصرية بعد نهاية "الاختيار 3"، من خلال عملين أحدهما يعيد هاني رمزي للدراما ويأتي بعنوان "بدون مقابل" عن الصراع مع الإرهاب، والثاني لأحمد أمين في "قصة المدينة" عن مواجهة الشرطة المصرية لقوات الاحتلال الإنجليزي بمدينة الإسماعيلية 25 كانون الثاني/ يناير 1952.

لكن المثير هو تقديم "المتحدة للخدمات الإعلامية"، مسلسلا يتناول جانبا من القضية الفلسطينية والانتهاكات التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق أهالي غزة، عبر مسلسل "مليحة"، لميرفت أمين.

وتُعرض أجزاء جديدة من أعمال سابقة مثل "المداح 4" لحمادة هلال، و"الكبير أوي 8" لأحمد مكي، و"كامل العدد ج2" لدينا الشربيني.

فيما يعيد مصطفى شعبان، وخالد النبوي، وياسر جلال، ونضال الشافعي، تقديم 4 من كلاسيكيات السينما المصرية الشهيرة هي "شادر السمك"، و"إمبراطورية ميم"، و"ألف ليلة وليلة"، و"جري الوحوش".

كما تستعير غادة عادل النسخة الأمريكية من "Good Girls"، عبر مسلسل "لانش بوكس".

وتواصل الثنائيات الفنية التعاون الثالث على التوالي بين روجينا والمخرج رؤوف عبد العزيز في "سر إلهي"، كما أن مسلسل "صدفة" يعد التعاون الثالث للعام الثالث على التوالي بين ريهام حجاج والكاتب أيمن سلامة والمخرج سامح عبدالعزيز.

"خارج السباق"
وبحسب موقع "الشرق مع بلومبيرغ"، صار خارج السباق الرمضاني محمد رمضان، وعمرو يوسف، ومحمد هنيدي، وأحمد أمين، وسيد رجب، ويوسف الشريف -كان مقررا عرض مسلسلا من تأليف طليقته إنجي علاء-، بعد تأجيل أعمالهم: "جعفر العمدة 2"، و"شغل فنادق"، "أرض النفاق 2"، و"سيدي مكين"، و"رمضان كريم 3"، و"الراكون".

الزعيم عادل إمام، الذي قرر الاعتزال رسميا في كانون الثاني/ يناير الماضي، يغيب أيضا عن دراما رمضان للعام الرابع على التوالي، منذ أن قدم "فلانتينو" عام 2020.

اظهار أخبار متعلقة


وذلك بجانب تأجيل أعمال وبطولات نسائية منها لياسمين عبدالعزيز، التي انفصلت فنيا ورسميا عن زوجها السابق أحمد العوضي في 17 كانون الثاني/ يناير الماضي، بعد أن قدما في 2023 "ضرب نار" وفي 2022 "إللي ملوش كبير".

منة شلبي التي قدمت "تغيير جو" في رمضان 2023، بعد أزمة توقيفها بمطار القاهرة بتهمة حيازة المخدرات في تشرين الثاني/ نوفمبر 2022، تغيب أيضا عن دراما رمضان 2024.

كما تغيب منى زكي، بعد أن قدمت "تحت الوصاية" و"لعبة نيوتن"، رمضان 2023، و2022.

كما أعلن الممثل عمرو سعد، غيابه عن الموسم الرمضاني 2024، بعد نجاح "الأجهر" في رمضان 2023، وبعد استمرار حضوره الرمضاني منذ 2019.

"أهم الأعمال":
1- "كوبرا"
من أكثر المسلسلات المثيرة للجدل قبل الموسم الرمضاني، حيث أثيرت شائعات حول تأجيله، ورفض فضائية "إم بي سي مصر"، عرضه، وذلك بعد إعلان بطله محمد إمام دعمه المقاومة الفلسطينية بحفل (joy awards) بالسعودية، وغضب بعض المتابعين السعوديين.

"كوبرا"، الذي يعيد إمام للدراما بعد 3 سنوات من تقديم "النمر" رمضان 2021، من تأليف أحمد أبوزيد، وإخراج أحمد شفيق، وتشاركه منة فضالي، ينطلق من منطقة شعبية يظهر فيه إمام كصاحب ورشة ميكانيكا، يتعرض لأزمات يتنازعه خلالها الخير والشر.

2- "عتبات البهجة"
يحيى الفخراني، آخر النجوم الكبار يعود لدراما رمضان بعد 3 أعوام من تقديم "زكي نجيب زركش" 2021، ولكن هذه المرة عبر رواية للكاتب "إبراهيم عبد المجيد"، من 15 حلقة بسيناريو جمال العدل، وإنتاج "العدل جروب"، ومن إخراج مجدي أبوعميرة، وبمشاركة السورية جومانا مراد، ونجلاء بدر، وسيد رجب، ويبحث خلالها الجد عن البهجة مع الأحفاد.

3- "الحشاشين"
الإنتاج الأضخم في دراما رمضان 2024، والذي ينتمي للدراما التاريخية، للمؤلف، عبدالرحيم كمال، والمخرج: بيتر ميمي، والذي تم تأجيل عرضه من رمضان 2023، يجمع كريم عبدالعزيز، وفتحي عبدالوهاب، والسورية سوزان نجم الدين، وأحمد عيد، وشريف سلامة.

وخلال 30 حلقة يجري تصوريها في كل من مصر وكازاخستان ومالطة، من إنتاج "سينرجي"، يدور العمل حول شخصية مؤسس طائفة الحشاشين الحسن الصباح، بالقرن الـ11 الميلادي، وعُرف بتنفيذه عمليات إجرامية في مصر التي يغادرها مطرودا إلى مسقط رأسه إيران.

اظهار أخبار متعلقة


العمل بمجرد الإعلان عنه لاقى الانتقادات خاصة مع استدعاء شخصية من الأسوأ بالتاريخ، وسط مخاوف من أن يكون هذا الاستدعاء له أهداف سياسية.



4- "بيت الرفاعي"
دراما تنتمي لنوع الأكشن، للمخرج أحمد نادر جلال، وإنتاج "سينرجي"، وتأليف مؤلف "كلبش" و"الاختيار" بأجزائه الثلاثة بيتر ميمي، ويقوم ببطولته أمير كرارة، بعد "سوق الكانتو" رمضان 2023، وذلك إلى جانب ميرنا جميل، وأحمد رزق، ودنيا المصري.

العمل يدور في 30 حلقة، بمنطقة نزلة السمان المطلة على أهرامات الجيزة، وفيه يقوم كرارة بدور طبيب، وتدور الأحداث والصراع حول ملف تجارة الآثار المصرية.

5- "العتاولة"
المشاركة الثانية على التوالي لأحمد السقا في دراما رمضان، بعد آخر أعماله الرمضانية "حرب" في 2023، فيما يضم العمل الجديد أسماء تضيف له، مثل طارق لطفي، وباسم سمرة، وزينة، ومي كساب، حيث تمثل الأولى دور حبيبة السقا، والثانية دور طليقته.

القصة للمؤلف، هشام هلال، وإخراج أحمد خالد موسى، وإنتاج محمد عبدالغني، وتدور في 30 حلقة جرى تصويرها بالإسكندرية، وتعلوها أحداث الأكشن والإثارة والغموض والصراع بين شقيقين يصل حد الانتقام، وسجن أحدهما.

6- "ألف ليلة وليلة"
عمل تاريخي يواصل به ياسر جلال، الابتعاد عن الدراما السياسية والموجهة بعد تجسيده بـ"الاختيار 3"، رئيس النظام عبد الفتاح السيسي، عام 2022، حيث قدم بالموسم الماضي، الدراما الاجتماعية "علاقة مشروعة"، مع مي عمر.

ويستدعي "ألف ليلة وليلة"، الحكايات الشهيرة التي قدمتها السينما والدراما المصرية مرات، ولكنها هذه المرة في إطار عصري، حيث يقدم جلال صورة البطل الشعبي في العمل لا الملك "شهريار"، بمشاركة اللبنانية نور، وشيري عادل، وياسمين رئيس، وأيتن عامر، وهنادي مهنا.

ويدور في 30 حلقة من الخيال والفانتازيا، من تأليف أنور عبدالمغيث، وإخراج إسلام خيري، وإنتاج، "أروما ستوديوز" تامر مرتضى، و"ميديا هب" سعدى جوهر، ويجري تصويره بمدينة الإنتاج الإعلامي، وتركيا وبلغاريا والمغرب.

7- "المعلم"
يواصل مصطفى شعبان، تقديم صورة البطل الشعبي بعد "بابا المجال" الموسم الماضي، لكنه هذا العام يستدعي قصة الفيلم الشهير "شادر السمك" لأحمد زكي ونبيلة عبيد 1986، حيث يقوم بدور تاجر سمك بمنطقة شعبية، بمشاركة هاجر أحمد، والأردني منذر رياحنة، في دراما مقتبسة من 30 حلقة كتبها محمد الشواف، ويخرجها مرقس عادل، ومن إنتاج "سينرجي".

8- "إمبراطورية ميم"
استدعاء ثاني لأعمال سينمائية مصرية سابقة يقدمها خالد النبوي، بعد ظهوره الموسم الماضي بالمسلسل التاريخي الديني "رسالة الإمام"، فيما تشاركه العائدة مجددا إلى الدراما بعد اعتزال، حلا شيحة.

في عمل يقدمه المخرج محمد سلامة، خلال 30 حلقة إنتاج "أروما ستوديوز"، وفي اقتباس من الفيلم الذي يحمل نفس الاسم عن قصة الكاتب إحسان عبدالقدوس، والذي قدمته فاتن حمامة وأحمد مظهر عام 1972.

9- "بدون مقابل"
يعود به هاني رمزي، إلى دراما رمضان، بعد آخر أعماله "العائدون" الذي شارك فيه مع أمير كرارة عام 2022، وكان حول محاولات المخابرات المصرية التصدي لتنظيم "الدولة الإسلامية".

ويواصل رمزي في "بدون مقابل" تقديم الدراما الموجهة حول ودور الأمن بمحاربة "الإرهاب"، في 30 حلقة بمشاركة داليا البحيري، وعمرو عبدالجليل، ووفاء عامر، للمؤلف حسام موسى، وإخراج جمال عبد الحميد، وإنتاج أفلام محمد فوزي.

10- "المداح ج4: أسطورة العودة"
ويواصل فيه حمادة هلال، وهبة مجدي، وسهر الصايغ، ودنيا، وخالد سرحان، تقديم العمل الذي شهد نجاحا خلال 3 مواسم متتالية، بحث فيها قضية تأثير الجن على الإنسان، لكنه في الجزء الرابع الذي ينضم إليه فتحي عبدالوهاب، يغوص خلال 30 حلقة في الإعجاز العلمي بالقرآن الكريم.

اظهار أخبار متعلقة


العمل الذي يعج بمغامرات خيالية مع عالم الجن وسط إثارة وتشويق ورعب، يعيشها الشيخ صابر المداح الذي يقود جانب الخير ومواجهة الجن الشرير، من تأليف أمين جمال، وإخراج أحمد سمير فرج، وإنتاج "سكيرمو ميديا فيو".

11- "حق عرب"
يواصل من خلاله أحمد العوضي، تقديم أدوار البطولة بعد نجاحه بمشاركة زوجته السابقة ياسمين عبد العزيز في "اللى مالوش كبير" 2022، و"ضرب نار" 2023، وبعد ظهوره بـ"الاختيار" 2020، بدور "هشام عشماوي".

يشارك العوضي، دراما الأكشن والإثارة بحي شعبي بالقاهرة خلال 30 حلقة، هدى المفتي، ورياض الخولي، ووليد فواز، وميرهان حسين، ووفاء عامر، من تأليف، وإخراج، وإنتاج، محمود حمدان، وإسماعيل فاروق، و"سينرجي".

12- "بدون سابق إنذار"
مقرر أن يعود به اَسر ياسين، إلى دراما الغموض والإثارة التي قدمها في "بـ100 وش" عام 2020، وذلك بعد أن شارك الموسم الماضي بالدراما العسكرية "الكتيبة 101"، عن عمليات الجيش المصري بسيناء.

ووسط أنباء عن تأجيل المسلسل -تم نفيها لاحقا- يجري تصوير العمل بإحدى المستشفيات حيث تدور أحداث حلقاته الأولى عن أب وأم ينتظران مولدهما الأول، فيما كان الاسم المعلن هو "الساعة 5"، لكن تم تغييره إلى "بدون سابق إنذار"، ليقدم في 15 حلقة من الإثارة، بمشاركة عائشة بن أحمد، وأحمد خالد صالح، ومن إخراج هانى خليفة.

13- "أمير العوامري"
يعود به هاني سلامة للدراما الرمضانية بعد غياب الموسم الماضي، وبعد تقديمه عام 2022 مسلسل "ملف سري"، فيما يقدم سلامة الذي يحمل اسم "أمير العوامري"، إلى جانب أحمد صفوت، ومي سليم، وميرهان حسين، الصراع بين رجال الأعمال في مصر، خلال 30 حلقة، كتبها أحمد صبحي، ويخرجها محمد النقلي، وإنتاج شركة "المتحدة للخدمات الإعلامية".

14- "محارب"
إحدى الأعمال المؤجلة من الموسم الرمضاني الماضي، لحسن الرداد، وتأتي بعد تقديمه مسلسل الأكشن "بابلو"، بموسم 2022، ليواصل تقديم نفس الفئة من أعمال الإثارة والتشويق بجوار نرمين الفقي، وماجد المصري، وأحمد زاهر، وتامر عبد المنعم، مع المخرجة شيرين عادل، والمؤلف محمد سيد بشير، وإنتاج أحمد السبكي.

15- "قلع الحجر"
عمل يتناول المجتمع الصعيدي، ووضع المرأة عن قصة واقعية بمنطقتي النوبة وقمولة، بطولة محمد رياض، الذي شارك في الموسم الرمضاني الماضي بـ"المداح 3"، فيما يشاركه البطولة رياض الخولي، وسهر الصايغ، ورانيا فريد شوقي، وسوسن بدر، ومنى عبدالغني، من إنتاج شركتي "النمور" و"الهرم"، وتأليف أحمد وفدي، وللمخرج حسني صالح الذي يعود للموسم الرمضاني بعد آخر مشاركة عام 2015.

اظهار أخبار متعلقة


16- "صلة رحم"
بطولة الأردني إياد نصار، وريهام عبدالغفور، وأسماء أبواليزيد، ويسرا اللوزي، وفي 15 حلقة من تأليف محمد هشام عبية، وإخراج تامر نادي، وإنتاج "الصباح للإنتاج الفني"، حيث يجسد خلالها نصار دور طبيب تخدير، يعاني من أزمات مع زوجته، فيما يجمع نصار وريهام عبدالغفور بعد نجاحهما في "وش وضهر"، 2022.

17- "جريمة منتصف الليل"
عمل أكشن وتشويق وإثارة لأحمد عبدالعزيز، ورانيا يوسف، ومحمد عز، وبمشاركة ممثلين عرب، وتدور أحداثه التي يخرجها عصام شعبان من إنتاج "a-a one shot" للمنتج علاء الزير، عن قصة حقيقية حول جريمة قتل طالبتين جامعيتين تتكشف لاحقا خلفياتها الغامضة، فيما يتناول البيزنس المرتبط بالجامعات الخاصة.

وأثارت رانيا يوسف الجدل بعد نشرها صورة لها ببدلة رقص خلال أحداث المسلسل، كاشفة عن قيامها بدور راقصة وأم لإحدى القتيلتين.

18- "جري الوحوش"
استدعاء درامي للعمل الشهير لنور الشريف، وحسين فهمي، ومحمود عبدالعزيز عام 1987، ليقوم ببطولة النسخة المعاصرة نضال الشافعي، ومحمود عبدالمغني، وصلاح عبدالله، ومحمود حجازي، في 30 حلقة تحمل فكرة الفيلم، وكتبها أحمد صبحي، ويخرجها عبدالعزيز حشاد، وإنتاج "سينرجي".

19- "قصة المدينة"
يقدمه أحمد أمين، بعد تقديمه بالموسم الماضي "الصفارة"، فيما يشاركه بطولة العمل الذي كتبه خالد دياب وشيرين دياب، وتخرجه كاملة أبو زكري؛ محمد ممدوح، وأحمد داش، ومايان السيد، في 15 حلقة عن مواجهة الشرطة المصرية للاحتلال الإنجليزي بمدينة الإسماعيلية 25 كانون الثاني/ يناير 1952.

20- "مسار إجباري"
تجمع المخرجة نادين خان، والمؤلف باهر دويدار، الممثل الشاب أحمد داش، بعد ظهوره برمضان الماضي في "جعفر العمدة"، بالممثلات صابرين، وبسمة، وجوري بكر، في بطولة شبابية يشاركه بها عصام عمر بطل مسلسل "بالطو"، في 15 حلقة من إنتاج "الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية"، فيما قدمت منصة "ووتش إت"، ترويجا للمسلسل معلنة مراهنتها على الشباب.

بطولات نسائية
21- "مليحة"
تقدمه الشركة "المتحدة للخدمات الإعلامية"، حول معاناة الشعب الفلسطيني مع الاحتلال الإسرائيلي، بطولة ميرفت أمين، ودياب، وأشرف زكي، وحنان سليمان.

أحداث المسلسل الذي تكتبه رشا عزت الجزار، ويخرجه عمرو عرفة، تتناول خلال 15 حلقة، حياة أسرة فلسطينية بمدينة السلوم (غرب مصر)، تدفعها الأحداث للعودة إلى غزة، لتصدم بالأزمات.

22- "لانش بوكس"
يعيد غادة عادل، إلى الدراما بعد مشاركتها في 2022 بمسلسل "أحلام سعيدة" مع يسرا، كما يعيدها للدراما الكوميدية وأعمال الفانتازيا بعد "مبروك جالك قلق" مع هاني رمزي عام 2005.

اظهار أخبار متعلقة


العمل الجديد، الذي يجري تصويره من 30 حلقة بمدينة الإنتاج الإعلامي، ومن تأليف عمرو مدحت وإخراج هشام الرشيدي، وإنتاج "إس برودكشنز"، هو النسخة العربية من العمل الكوميدي الأمريكي "Good Girls" لعام 2018، ويأتي بمشاركة جميلة عوض، وفدوى عابد، اللآتي تحولهن ظروف حياتهن إلى عمل تشكيل عصابي يقوم بالسرقة.
‌‌
19- "قصة المدينة"
يقدمه أحمد أمين، بعد تقديمه بالموسم الماضي "الصفارة"، فيما يشاركه بطولة العمل الذي كتبه خالد دياب وشيرين دياب، وتخرجه كاملة أبو زكري؛ محمد ممدوح، وأحمد داش، ومايان السيد، في 15 حلقة عن مواجهة الشرطة المصرية للاحتلال الإنجليزي بمدينة الإسماعيلية 25 كانون الثاني/ يناير 1952.

20- "مسار إجباري"
تجمع المخرجة نادين خان، والمؤلف باهر دويدار، الممثل الشاب أحمد داش، بعد ظهوره برمضان الماضي في "جعفر العمدة"، بالممثلات صابرين، وبسمة، وجوري بكر، في بطولة شبابية يشاركه بها عصام عمر بطل مسلسل "بالطو"، في 15 حلقة من إنتاج "الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية"، فيما قدمت منصة "ووتش إت"، ترويجا للمسلسل معلنة مراهنتها على الشباب.

23- "فراولة"
من خلاله تواصل نيللي كريم، حضورها بالدراما الرمضانية وبعد تقديمها العام الماضي "عملة نادرة"، و"فاتن أمل حربي" في 2022، إلا أن كريم عبر "فراولة" ابنة البواب قارئة الفنجان التي تتحول لخبيرة بعلم الطاقة، تحاول استعادة نجاحها بالكوميديا والذي حققته في "بـ100 وش" عام 2020.

أحداث "فراولة"، التي يكتبها محمد سلمان عبدالمالك، ويخرجها مروان عبد المنعم، تأتي في 30 حلقة من إنتاج أحمد الدسوقي "limit Sky"، وتدور بمنطقة الزمالك الراقية بالعاصمة المصرية، بمشاركة كوميدي مسرح مصر مصطفى خاطر، وأحمد فهيم، وشيماء سيف.

24- "صيد العقارب"
تعاون جديد بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وغادة عبدالرازق، ومعها رياض الخولي، وسيمون، ومنال سلامة، وأحمد ماهر، في دراما من جنوب مصر، للمؤلف باهر دويدار، والمخرج: أحمد حسن، ومن إنتاج شركة "فينومينا"

اظهار أخبار متعلقة


ويشير اسم "صيد العقارب"، إلى حالة الصراع والإثارة والتشويق التي يعرضها العمل من صعيد مصر عبر 30 حلقة، تعرض على إحدى فضائيات الشركة المتحدة في رمضان.

25- "رحيل"
بعد غياب 4 سنوات عن دراما رمضان، وبعد آخر مشاركاتها في "فرصة ثانية"، تعود ياسمين صبري، هذا العام عبر "رحيل"، الذي كشف إعلانه التشويقي عن قيامها فيه بشخصيتين "ارستقراطية وشعبية".

يجري تصوير العمل بإحدى المناطق الريفية، بمشاركة أحمد فهمي، وأحمد صيام، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ وإخراج محمد عبدالمعطي، وإبراهيم فخر، وإنتاج "فينومينا"، و"ستارز ميديا".

26- "صدفة"
هو التعاون الثالث للعام الثالث على التوالي بين ريهام حجاج والكاتب أيمن سلامة والمخرج سامح عبدالعزيز، بعد "يوتيرن" في 2022، و"جميلة" في 2023، لتواصل حجاج سلسلة حضورها الرمضاني عبر "صدفة" الذي يأتي في إطار من التشويق، عارضا لأزمات أسرية والصراع حول الميراث.

العمل يأتي في 30 حلقة بمشاركة خالد الصاوي، وسلوى خطاب، وعصام السقا، ورحاب الجمل، وفراس سعيد، ومن إنتاج "العدل جروب".

27- "نعمة الأفوكاتو"
في إطار من التشويق والإثارة وبعد تقديمها "نسل الأغراب" مع أحمد السقا 2021، و"رانيا وسكينة" مع روبي 2022، و"علاقة مشروعة" مع ياسر جلال رمضان الماضي، يقدم العمل "مي عمر"، في دور محامية.

أروى جودة، وكمال أبو رية، وسلوى عثمان، يشاركون عمر بطولة العمل الذي يكتبه مهاب طارق، ويخرجه زوج مي عمر، محمد سامي، في 15 حلقة من إنتاج "دراما فوريفر"، تحاول خلالها المحامية نعمة، الكشف عن غموض جريمة قتل، وتدخل في صراع مع زوجها الذي يقوم بدوره أحمد زاهر.

28- "بـ100 راجل"
بعد غياب الموسم الماضي تعيد "غالية أبو الدهب"، سمية الخشاب لدراما رمضان، مع باسم سمرة، ومحمود عبدالمغني، في شخصية سيدة شعبية تدفعها الظروف للعمل كسائقة ميكروباص، ما يضعها وسط أزمات وصراعات، خلال 15 حلقة من إخراج إبرام نشأت، وتأليف محمود حمدان، وإنتاج ممدوح شاهين.

29- "سر إلهي"
يأتي ضمن الثنائيات الفنية التي حققت نجاحا بالأعوام السابقة، والتي جمعت روجينا والمخرج رؤوف عبد العزيز، بعد "انحراف، في 2022، و"ستهم" بالموسم الماضي، ويضم مع زوجة نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، صلاح عبدالله، ومحمد ثروت، في 15 حلقة يكتبها أمين جمال، وإنتاج فني شريف شحاتة (الكونت).

30- "إثبات نسب"
يعيد التونسية، درة للبطولات الدرامية التي قدمتها في "الشارع اللي ورانا" عام 2018، وفي "بلا دليل" 2019، و"المتهمة" في 2022، فيما يشاركها البطولة نبيل عيسى، ومحمود عبدالمغني، وهند عبدالحليم، ولبنى ونس، وولاء الشريف.

خلال العمل تحاول البطلة المعيدة بكلية الصيدلة والمتزوجة من رجل أعمال إثبات نسب ابنها بقصة يكتبها محمد ناير، وجمال رمضان، وإخراج أحمد عبده، ومن إنتاج شركة "ستوري بورد فيلم".

31- "لحظة غضب"
الأردنية صبا مبارك، بمشاركة محمد شاهين، وعلي قاسم، وناردين فرج، وسارة عبدالرحمن، ومن إخراج عبدالعزيز النجار، بعمل من 15 حلقة يعرض بالموسم الرمضاني عبر بعض الفضائيات إلى جانب منصة "ووتش إت"

32- "أولاد الحاج متولي"
على غرار المسلسل الشهير للراحل نور الشريف "عائلة الحاج متولي" لعام 2001، حيث تدور أحداث 30 حلقة تتشارك بها نرمين الفقي ووفاء عامر، وإدوارد، ونرمين محسن، وعبد الله العامري، من السعودية، وآخرين من الإمارات والعراق، عن صراع أولاد الحاج متولي حول بيتهم.

القصة كتبها حسين مصطفى محرم، نجل الكاتب الراحل مصطفى محرم ومؤلف "عائلة الحاج متولي"، ويخرجها بأحداث وشخصيات مختلفة محمد عبدالخالق، ومن إنتاج محروس المصري.

33- "كامل العدد ج2"
تواصل فيه دينا الشربيني، وشريف سلامة، الزوجين إلى جانب 7 أبناء تقديم الجزء الثاني من العمل الكوميدي الذي تم عرضه الموسم الماضي، بجانب إسعاد يونس، وآية سمحة، وجيهان الشماشرجي، في 15 حلقة من تأليف يسر طاهر، رنا أبوالريش، وإخراج خالد الحلفاوي، وإنتاج "إيجل فيلم".

34- "أعلى نسبة مشاهدة"
وفي بطولة نسائية شبابية تخوض سلمى أبوضيف، وليلى أحمد زاهر، وفرح يوسف، وهند عبد الحليم، إلى جانب محمد محمود، وانتصار، أولى بطولاتها حول فتاة عادية مولعة بعرض مقاطع الفيديو عبر "تيك توك"، في 15 حلقة من تأليف وإخراج نسائي لسمر طاهر وياسمين أحمد كامل، وإنتاج عبدالله أبوالفتوح.

35- "أسود باهت"
وبينما تشارك سهر الصايغ مصطفى شعبان بمسلسل "المعلم"، بجانب دورها بـ"المداح 4"، في رمضان المقبل، يعرض لها "أسود باهت"، تجربة كوميدية مع محمد عز، في 15 حلقة مقسمة بـ3 قصص كل قصة 5 حلقات تتنوع بين قضايا اجتماعية وبوليسية، من تأليف أحمد صبحي، وإخراج ممدوح زكي، وإنتاج عمرو عبدالخالق.

كوميديا
36- "الكبير أوي ج8"
يقود أحمد مكي، كتيبته في الجزء الثامن بأطول المسلسلات الكوميدية العربية التي بدأت جزأها الأول عام 2010، عبر 30 حلقة في "كفر المزاريطة" بمشاركة رحمة أحمد، ومحمد سلام، وبيومي فؤاد، وهشام إسماعيل، ومن تأليف مصطفى صقر، ومحمد عز الدين، وإخراج أحمد الجندي، وإنتاج "سينرجى".



37- "للأذكياء فقط"
كوميديا شبابية من 15 حلقة، لحمدي الميرغني، وكريم عفيفي، ورنا رئيس، وريم سامي، الذين يتورطون في تجارب علمية غريبة من فكرة محمد ناير، وتأليف فليمون صبحي - ريمون صبحي - فادي صبحي، وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي.

38- "خالد نور وولده نور خالد"
عمل يتناول الخلافات الزوجية بصورة كوميدية، خلال 15 حلقة، لشيكو، وكريم محمود عبدالعزيز، وآية سماحة، ودنيا ماهر، من تأليف كريم كمز، وإخراج محمد أمين، وإنتاج ""Entertainmen Masha.

اظهار أخبار متعلقة


39- "بابا جه"
البطولة الثانية لأكرم حسني، بعد "مكتوب عليا" 2022، وتشاركه فيها نسرين أمين، ومحمود البزاوي، ويقوم خلال 15 حلقة بدور مدير فندق يصاب بفيروس كورونا، من إخراج خالد مرعي، وإنتاج سعدي جوهر.

40- "أشغال شقة"
إحدى أعمال رمضان الكوميدية، ذات الـ15 حلقة، لهشام ماجد، وأسماء جلال، من تأليف وإخراج خالد دياب.
التعليقات (0)