سياسة دولية

دعوات لتشكيل حكومة وحدة في باكستان بعد تصدر مقربين من حزب عمران خان

قائد الجيش الباكستاني قال إن التعددية يمكن تمثيلها بشكل جيد من قبل حكومة وحدة يتم تشكيلها من كافة القوى الديمقراطية- جيتي
قائد الجيش الباكستاني قال إن التعددية يمكن تمثيلها بشكل جيد من قبل حكومة وحدة يتم تشكيلها من كافة القوى الديمقراطية- جيتي
دعا قائد الجيش الباكستاني عاصم منير، السبت، القادة السياسيين لوضع مصالحهم الشخصية جانبا، وتوحيد جهودهم لتشكيل "حكومة وحدة وطنية"، وذلك عقب نتائج الانتخابات البرلمانية التي أظهرت تقدم مرشحين مستقلين من حزب عمران خان.

وأوضح قائد الجيش، أن التعددية يمكن تمثيلها بشكل جيد من قبل حكومة وحدة يتم تشكيلها من كافة القوى الديمقراطية.

وقال إن الشعب بحاجة إلى "أيد قوية ولمسة شفاء" للابتعاد عن سياسة الفوضى والاستقطاب التي لا تناسب البلاد.

اظهار أخبار متعلقة


وأصدر قائد الجيش، البيان، عقب المحادثات، التي تم عقدها في مدينة لاهور لتشكيل ائتلاف بين "الرابطة الإسلامية الباكستانية – جبهة نواز، بقيادة رئيس الوزراء السابق نواز شريف، وحزب الشعب الباكستاني، بقيادة بيلاوال بوتو زرداري.

والخميس، شهدت البلاد انتخابات عامة لاختيار 266 نائبا في البرلمان من بين 5 آلاف و121 مرشحا، واختيار 593 نائبا في البرلمانات الإقليمية من بين 12 ألفا و695 مرشحا.

وأظهرت النتائج الأولية المعلنة حتى صباح السبت، تقدم مرشحين مستقلين مدعومين من حركة إنصاف، التي يتزعمها رئيس الوزراء السابق، المسجون حاليا عمران خان، بـ98 مقعدا في البرلمان.

وجاء حزب "الرابطة الإسلامية الباكستانية - جناح نواز" بالمركز الثاني بـ 71 مقعدا، ثم حزب الشعب الباكستاني بزعامة بيلاوال بوتو زرداري، بـ53 مقعدا.

وحل حزب الحركة القومية المتحدة في المركز الرابع بـ17 مقعدا.
التعليقات (0)