رياضة دولية

أُنْس جابر سفيرة عالمية للنوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي

جابر ستدعو إلى توفير الغذاء بشكل عادل لكل من يحتاجونه ومعالجة الأسباب الجذرية للجوع في جميع أنحاء العالم- جيتي
جابر ستدعو إلى توفير الغذاء بشكل عادل لكل من يحتاجونه ومعالجة الأسباب الجذرية للجوع في جميع أنحاء العالم- جيتي
أعلنت الأمم المتحدة، عن تعيين لاعبة التنس التونسية أُنْس جابر، سفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي التابع لها.

وقال بيان نشرته المنظمة الدولية الثلاثاء، إن "بطلة التنس أنس جابر سفيرة عالمية للنوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي المعروفة كبطلة رياضية متفوقة وبالتزامها بالقضايا الاجتماعية، ستوظف صوتها المؤثر لرفع مستوى الوعي حول انعدام الأمن الغذائي العالمي ودعم مهمة برنامج الأغذية العالمي".

وأضاف البيان: "أنس جابر هي أول امرأة عربية تصل إلى ثلاث مباريات نهائية في البطولات الأربع الكبرى للتنس (غراند سلام)، كما أنها حققت المركز الثاني في تصنيف اللاعبات المحترفات على مستوى العالم".

وتابع: "جابر تعبر عن رغبتها في إحداث تأثير إيجابي خارج الملعب، وسيساعدها دورها كسفيرة عالمية للنوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي في تحقيق ذلك".

وأردف البيان، بأن "جابر ستدعو إلى توفير الغذاء بشكل عادل لكل من يحتاجونه ومعالجة الأسباب الجذرية للجوع في جميع أنحاء العالم".

اظهار أخبار متعلقة


و"ستشارك جابر في مبادرات مختلفة بما في ذلك مبادرة تركز على حالة الطوارئ في غزة وحملة لجمع التبرعات خلال شهر رمضان" وفق البيان.

وأشار إلى أن "جابر ستوظف مكانتها العالمية لدعم مشاريع برنامج الأغذية العالمي، مع التركيز على الدور شديد الأهمية للتغذية في إطلاق الإمكانات الكاملة للأفراد، وخاصة الأطفال".

وأكد البيان أن "هذا التعاون يمثل علامة بارزة لكل من أنس جابر وبرنامج الأغذية العالمي، ما يعكس الالتزام المشترك بإحداث تأثير دائم على حياة المتضررين من الجوع وسوء التغذية في العالم".

وفي تشرين الأول/ نوفمبر الماضي أعلنت جابر انخراطها في برنامج الأغذية العالمي لإغاثة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة في غزة خلفت حتى الثلاثاء "27 ألفا و585 شهيدا و66 ألفا و978 مصابا، معظمهم أطفال ونساء"، وفق السلطات الفلسطينية، وتسببت في "دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة".

ودعت جابر في رسالة وجهتها عبر مقطع فيديو نُشر على حساب برنامج الأغذية العالمي إلى "جمع تبرعات للعائلات الفلسطينية التي تواجه نقصا حادا في الغذاء"، وأعلنت أنها ستتبرع بجزء من جائزتها المالية التي فازت بها ببطولة المكسيك، لفائدة الشعب الفلسطيني.

التعليقات (0)