رياضة دولية

اتهامات جنسية مروعة للنجم داني ألفيس في أولى جلسات محاكمته

ألفيس واجه هذه القضية الخطيرة في نهاية مسيرته الكروية- جيتي
ألفيس واجه هذه القضية الخطيرة في نهاية مسيرته الكروية- جيتي
وجهت ثلاثة سيدات اتهامات جنسية مروعة للنجم البرازيلي داني ألفيس، لاعب برشلونة وباريس سان جيرمان السابق.

وقالت ثلاث نسوة أمام محكمة الاثنين إن داني ألفيس تحسس جسدي اثنتين منهن، قبل أن يعتدي جنسيا على الثالثة في ملهى ليلي ببرشلونة عام 2022، وذلك في بداية محاكمة اللاعب في المدينة الإسبانية.

وقالت صديقة صاحبة الشكوى بالإضافة إلى بنت عمها، اللتان كانتا معها في النادي في تلك الليلة، للمحكمة، إن ألفيس دعاهما إلى منطقة كبار الشخصيات حيث كان مع صديق له.

وفي أثناء الإدلاء بشهادتيهما في أجواء مفعمة بالعواطف، قالتا إن ألفيس تحرش بهما وغازل صاحبة الشكوى، قبل أن يصفا آثار الاعتداء المزعوم. ولم تكشف المحكمة عن اسميهما.

وقالت صديقة صاحبة الشكوى: "كانت طريقة تعامل (ألفيس) مخيفة. شعرت بالتوتر".

وتم القبض على مدافع برشلونة السابق (40 عاما) في يناير/ كانون الثاني من العام الماضي في المدينة الإسبانية، وهو محتجز في السجن منذ ذلك الحين.

ونفى ألفيس في البداية أي لقاء جنسي مع المرأة التي قال إنه لا يعرفها‭‭‭ ‬‬‬.

اظهار أخبار متعلقة


‭‭‭ ‬‬‬وتبدو مسألة ممارسة ألفيس للجنس بشكل قسري أو بالتراضي مع المرأة هي محور المحاكمة الجارية حاليا في برشلونة.

ويتهم المدعي العام ألفيس بإجبار المرأة على ممارسة الجنس وعدم استخدام واق ذكري، ويطالب بسجنه تسع سنوات، ودفعه تعويضات بقيمة 150 ألف يورو (163215 دولارا) للضحية.

وقالت بنت عم صاحبة الشكوى إن الضحية لم تُقبل ألفيس حتى قبل مغادرة المنطقة العامة، ولم تكن تعلم أنها كانت ستدخل الحمام، حيث وقع الاعتداء المزعوم عندما أصر على انتقالهما إلى منطقة أخرى.

وبعد حوالي 15 دقيقة، غادر ألفيس الحمام، وبعد بضع دقائق تبعته صاحبة الشكوى، وبدت "مدمرة"، على حد قول بنت عمها.

وقالت الشاهدة: "قالت (صاحبة الشكوى) إنها بحاجة للمغادرة. غادرنا لإحضار معاطفنا، وقبل أن نصل إلى هناك أخبرتني بنت عمي أن (ألفيس) آذاها كثيرا...".

وجلس ألفيس، الذي كان يرتدي بنطالا أزرق وقميصا أبيض، في الصف الأمامي في قاعة محكمة برشلونة الابتدائية.

وأدلت الضحية المزعومة بشهادتها اليوم في جلسة خلف الأبواب المغلقة، إذ تحدثت من وراء شاشة، مع التلاعب بصوتها لحماية هويتها.

اظهار أخبار متعلقة


وتعد محاكمة ألفيس واحدة من أبرز القضايا في إسبانيا منذ أن قامت الحكومة بتشديد القانون في 2022، ما جعل الموافقة عاملا رئيسيا في قضايا الاعتداء الجنسي وزيادة الحد الأدنى لفترة السجن في مثل تلك الجرائم التي تشمل العنف.

وفاز ألفيس بأكثر من 40 لقبا مع منتخب البرازيل والأندية، بما فيها برشلونة وإشبيلية ويوفنتوس وباريس سان جيرمان. وبعد اعتقاله، قام نادي بوماس المكسيكي بفسخ عقده.
التعليقات (0)