سياسة عربية

السلطات المصرية تقبض على رجل أعمال بحوزته نصف مليون دولار.. اتجار غير مشروع

تعاني مصر من شح في الدولار الذي تصاعد سعره في السوق السوداء- الأناضول
تعاني مصر من شح في الدولار الذي تصاعد سعره في السوق السوداء- الأناضول
أفادت وسائل إعلام بإلقاء السلطات المصرية المختصة القبض على رجل أعمال وشقيقه، بحوزته عملة أجنبية بينها نصف مليون دولار، بتهمة الاتجار غير المشروع بالعملة.

وقالت صحيفة "القاهرة 24"؛ إن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية "ألقت القبض على رجل أعمال وشقيقه لحيازتهما آلاف العملات الأجنبية، وملايين الجنيهات بعد معلومات تفيد باتجارهما غير المشروع بالنقد الأجنبي".

يأتي ذلك في ظل ما تعانيه مصر من شح في الدولار، أدى إلى تصاعد كبير في سعره في السوق السوداء، حيث وصل سعر الدولار إلى 70 جنيها قبل انخفاضه.

وأضافت الصحيفة أن "معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، أكدت قيام كل من صاحب شركة استيراد وتصدير، وشقيقه مدير الشركة بالاتجار في النقد الأجنبي، وحيازتهما مبالغ وصلت لنحو نصف مليون دولار و15 مليون جنيه مصري، و55 ألف يورو.

إظهار أخبار متعلقة


كما تم ضبط رجل الأعمال وشقيقه بحوزتهما 2000 شيكل و10 آلاف ريال سعودي، وضبطا في القاهرة.

وعرضت أجهزة الأمن المضبوطين على جهات التحقيق، وتم عرضهما على النيابة العامة المختصة للتحقيق معهما.

وبحسب ذات الصحيفة، فقد ألقت الجهات المختصة في وزارة الداخلية القبض على من وصفتهم بـ"عناصر تشكيلات عصابية بالاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي، خارج نطاق السوق المصرفي لتحقيق أرباح غير مشروعة".

وقالت الصحيفة؛ إنه "تم ضبطهم وبحوزتهم عملات محلية وأجنبية متنوعة، تقدر قيمتها بحوالي 43 مليون جنيه مصري، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه جميع المتهمين".
التعليقات (0)