سياسة دولية

واشنطن تعلن تدمير 12 طائرة مسيرة باليمن وفوق البحر الأحمر

شكلت الطائرات المسيرة تهديدا للسفن وللبحرية الأمريكية في المنطقة- الأناضول
شكلت الطائرات المسيرة تهديدا للسفن وللبحرية الأمريكية في المنطقة- الأناضول
أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم السبت، أنها دمرت 12 طائرة مسيرة في اليمن وفوق البحر الأحمر وخليج عدن.

وأوضحت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم": "في 2 فبراير/ شباط الجاري (الجمعة)، حوالي الساعة 10:30 صباحًا بتوقيت صنعاء (07:30 ت.غ)، أسقطت المدمرة يو إس إس كارني (DDG 64) طائرة مسيّرة بدون طيار فوق خليج عدن، فيما لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار".

وأضافت في بيان، أنه "لاحقا من نفس اليوم (الجمعة)، وفي حوالي الساعة 16:40 بتوقيت صنعاء (13:40 ت.غ)، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضربات ضد 4 طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين كانت جاهزة للإطلاق".

وذكرت أن الطائرات المسيرة الأربع كانت في مناطق سيطرة الحوثيين باليمن، فيما أعلنت "سنتكوم" إسقاط 7 مسيرات أخرى الجمعة، في تمام الساعة 9:20 مساءً بتوقيت صنعاء (18:20 ت.غ) فوق البحر الأحمر، دون وقوع إصابات أو أضرار.

اظهار أخبار متعلقة



وبحسب البيان، فإن مجموع الطائرات المسيرة التي دمرتها أو أسقطتها القوات الأمريكية أمس، بلغ 12 مسيرة، مشيراً إلى أن الطائرات المسيرة شكلت تهديدا للسفن وللبحرية الأمريكية في المنطقة.

واختتمت القيادة المركزية الأمريكية بالقول إن "هذه الإجراءات ستحمي حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمنًا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية".

يشار إلى أن الولايات المتحدة شنت فجر اليوم، ضربات في العراق وسوريا ضد 85 هدفا لفيلق القدس التابع للحرس الثوري ومجموعات موالية له.

وجاءت هذه الضربات عقب مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة 25 آخرين، بهجوم تعرضت له قاعدة أمريكية عند الحدود الأردنية السورية قبل أيام.
التعليقات (0)