حقوق وحريات

ارتفاع حصيلة العدوان.. 112 شهيدا في غزة خلال الساعات الأخيرة

ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم- جيتي
ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم- جيتي
ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، الجمعة، إلى "27 ألفا و131 شهيدا و66 ألفا و287 مصابا" منذ 7 السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان أصدرته؛ إنه في "اليوم 119 للعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 27131 شهيدا و66287 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي".

وأوضحت أن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 13 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 112 شهيدا و148 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية".

وأشارت إلى أنه: "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم".

إظهار أخبار متعلقة


حصار خان يونس
ويواصل الاحتلال حصار مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، لا سيما المناطق التي تؤوي نازحين، في ظل عدوان متواصل عليها، يتزامن مع اجتياح بري منذ أسابيع مضت.

وقالت مصادر طبية؛ إن أكثر من 30 ألف نازح في المدارس القريبة لمجمع ناصر الطبي في خان يونس، يفتقدون للماء والطعام وحليب الأطفال والأدوية المطلوبة لآلاف الحالات المرضية والمزمنة.

وفي سياق متصل، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني؛ إن طواقمها بتنسيق من خلال الأمم المتحدة، انتشلت جثامين 6 شهداء من منطقة شمال مخيم البريج، عند الحاجز العسكري الإسرائيلي، الذي يفصل بين محافظتي غزة والوسطى، وجرى نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط القطاع.

واستشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، بعد أن استهدفت قوات الاحتلال مجموعة من المواطنين في مدرجات ملعب في مدينة غزة، عندما كانوا يحاولون التقاط إرسال الاتصالات والإنترنت.

وقصفت مدفعية الاحتلال شرق مخيم البريج وسط القطاع، كما شن طيران الاحتلال الحربي غارات في محيط منطقة الشيخ زايد وبلدة بيت لاهيا شمال القطاع.
التعليقات (0)